الارشيف / اخبار الفن

"كارثة غزة قد تتحول إلى نهاية العالم".. تصريحات صادمة من المفوضية الأوروبية

اخبار من اليمن دعا يانيز ليناركيتش، المسؤول عن إدارة الأزمات والمساعدات الإنسانية في المفوضية الأوروبية، إلى وقف الاشتباكات من أجل إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، محذرا أنه في حال عدم حدوث ذلك فإن "الكارثة القائمة حاليا في القطاع قد تتحول إلى نهاية العالم".

جاء ذلك في تصريح أدلى به، اليوم الثلاثاء، لمجموعة من الصحفيين الأتراك، وفقا لوكالة الأناضول.

وأوضح ليناركيتش، أن المساعدات الإنسانية المقدمة إلى غزة في الوقت الحالي "غير كافية على الإطلاق"، وأنه يجب زيادتها بشكل جذري.

وأضاف أن 500 شاحنة مساعدات فقط دخلت قطاع غزة منذ بداية الصراع في 7 أكتوبر الماضي، مبينا أن العدد المذكور كان يدخل يوميا إلى القطاع قبل بدء الصراع.

وأشار إلى أنه لا يمكن إرسال المساعدات إلى كل مكان في غزة بسبب الاشتباكات والقصف الإسرائيلي، مؤكدا ضرورة وقف الصراع "عدة أيام وليس عدة ساعات".

وتابع: "القانون الدولي يفرض على جميع أطراف أي صراع، توفير هدنة إنسانية لضمان إيصال المساعدات الإنسانية دون قيود. وإذا لم تحدث هذه الهدنة في المستقبل، فإن الكارثة التي نراها الآن في غزة يمكن أن تتحول إلى نهاية العالم".

وأردف: "لا يمكن إدخال الوقود إلى غزة. ومن منظور إنساني، فهذه مشكلة خطيرة للغاية لأنه دون الوقود لا يمكن للمولدات والمستشفيات ومضخات المياه والأفران أن تعمل. والوقود ضروري أيضًا للعاملين في المجال الإنساني والمنظمات الإنسانية".

ومنذ 32 يوما، يشن الجيش الإسرائيلي "حربا مدمرة" على غزة، استشهد فيها 10 آلاف و328 فلسطينيا، بينهم 4237 طفلا و2719 سيدة، وأصيب نحو 26 ألفا، بالإضافة إلى استشهاد 163 فلسطينيا واعتقال 2215 في الضفة الغربية، حسب مصادر رسمية.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
"كارثة غزة قد تتحول إلى نهاية العالم".. تصريحات صادمة من المفوضية الأوروبية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "كارثة غزة قد تتحول إلى نهاية العالم".. تصريحات صادمة من المفوضية الأوروبية، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "كارثة غزة قد تتحول إلى نهاية العالم".. تصريحات صادمة من المفوضية الأوروبية.

قد تقرأ أيضا