الارشيف / اخبار اليمن

ردة فعل شجاعة لرئيس الأركان أثناء تعرضه لمحاولة اغتيال قرب مأرب.. عميد عسكري رافقه يكشف ما حدث

اخبار من اليمن كشف العميد الركن، محمد عبدالله الكميم، عن ردة فعل رئيس هيئة الاركان العامة الفريق الركن دكتور صغير بن عزيز، أثناء تعرضه لمحاولة اغتيال عبر سيارة مفخخة اليوم الثلاثاء، لدى عودتهم إلى محافظة مأرب.

وعبر العميد الكميم، عن افتخاره بردة فعل رئيس الأركان، ومرافقيه، وقال أن تعامل الجميع مع الموقف كان كأنه انفجار يُشاهد على الشاشات، وليس انفجار كاد يودي بحياتهم.

وقال إن رئيس الأركان، "توقف وترجل وتفقد الموكب ورفاقه الابطال ثم وصل مقر عمله مباشرة ليمارس مهامة الطبيعية ويستقبل نائب رئيس مجلس القيادة محافظ مارب الشيخ سلطان العرادة الذي جاء للإطمئنان عليه ومناقشة عمله ، وتلقى بعدها عشرات الإتصالات التي اطمأنت عليه من كافة قيادات الدولة والقوات المسلحة".

وأضاف الكميم في منشور رصده "المشهد اليمني" أن "الانفجار كان قريبا من سوق ومحطة وقود وبشكل متعمد لإلحاق أكبر قدر من الخسائر في الأرواح البريئة ، وكان ممكن ان تكون النتائج كارثية والخسائر فادحة في الارواح والممتلكات لولا لطف الله".

وقال إن العملية هي "شغل عصابات ارهابية اجرامية لا تراعي عرفا ولا قاعدة ولا يملكون اخلاق ولا قيم ، يظنون انهم سيكسرون ارادة قتالنا او يحطمون معنويات رجالنا وان فقدنا قادتنا وخيرة رجالنا ؟ ، انهم والله لواهمين".

وأردف: "لم يفهموا ان قادتنا في الميدان وليسوا في الكهوف او في الطيرمات او من يدفعوا بالرجال للجبهات وهم في البدرومات ،، قادتنا رأس الحربة في كل معركة وقد خسرنا اعظمهم واشرسهم وخيرتهم وهناك الآلاف منهم في الميدان والآلاف غيرهم جاهزين لاستلام القيادة في اي لحظة ، فلن تختل موازين المعركة ولن تتأثر بموت قائد مهما كانت مكانته ورمزيته واهميته بل تزداد قناعتنا صلابة بعدالة قضيتنا".

وتابع: "ليعلم العدو اننا نستطيع ان نشكل خلايا تخريبية كالتي يشكلها العدو في مارب والساحل الغربي لزعزعة الامن واستهداف القادة والقوات ونستهدف قياداتهم وان كانوا اغلب وقتهم مختبئين كالجرذان ،ولكننا رجال دولة ولا يمكن ان نشتغل شغل عصابات اجرامية ابدا".

وأكد على أن "المعركة مستمرة وتزداد شراسة وفي الوقت الذي يتحدث الجميع عن السلام فالعدو الحوثي التابع لإيران يحشد بكل قوة ويستعد لجولة صراع جديدة وهو يقول لقطيع الاغنام انه يقاتل من اجل فلسطين واننا عائق امامه ليدفعهم للموت من اجل ايران وترسيخ خرافة الاصطفاء المنوي !!
ولكنه لا يعلم اننا جاهزين ومانخبئه له سبجعله يندم كثيراً". حسب تعبيره.

وكان مصدر عسكري بوزارة الدفاع وهيئة الأركان قال في وقت سابق مساء اليوم، إن "الهجوم الإرهابي الجبان" استهدف موكب رئيس الأركان، بسيارة مفخخة، بينما كان في طريقه من منطقة العبر الى مدينة مارب، ما اسفر عن اصابة عدد من مرافقيه، وذكر أنه يأتي في ظل تصعيد مستمر للمليشيات الحوثية، وخلاياها المتخادمة مع التنظيمات الارهابية المدعومة جميعها من النظام الايراني.

وحذرت القوات المسلحة اليمنية المليشيات الحوثية، وحلفائها التكفيريين، وداعميها الاقليميين من مغبة مثل هذه العمليات الاجرامية المكشوفة، التي تؤكد رفض هذه المليشيات لنداءات ومساعي السلام التي يقودها الاشقاء والاصدقاء، والامعان في مفاقمة معاناة الشعب اليمني، واراقة المزيد من الدماء.

وتؤكد القوات المسلحة جهوزيتها العالية لردع اي تصعيد، واتخاذ الاجراءات اللازمة للرد المناسب، وملاحقة المجرمين بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، وتقديمهم للعدالة لينالوا الجزاء الرادع.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
ردة فعل شجاعة لرئيس الأركان أثناء تعرضه لمحاولة اغتيال قرب مأرب.. عميد عسكري رافقه يكشف ما حدث ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ردة فعل شجاعة لرئيس الأركان أثناء تعرضه لمحاولة اغتيال قرب مأرب.. عميد عسكري رافقه يكشف ما حدث، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ردة فعل شجاعة لرئيس الأركان أثناء تعرضه لمحاولة اغتيال قرب مأرب.. عميد عسكري رافقه يكشف ما حدث.

قد تقرأ أيضا