الارشيف / اخبار الفن

زيارة ترويجية للفرص الاستثمارية لرئيس هيئة الاستثمار ووفد مجلس رجال الأعمال المصري الياباني

اخبار من اليمن نظمت السفارة المصرية في طوكيو زيارة ترويجية لحسام هيبة، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بمشاركة مجلس رجال الأعمال المصري الياباني، حيث شهدت الزيارة عقد لقاءات ثنائية مع كبرى الشركات اليابانية العاملة في مجالات صناعة السيارات والإلكترونيات والدواء والغذاء ومعدات الإنشاء والطاقة الجديدة والمتجددة، بالإضافة إلى لقاءات مع المؤسسات المالية اليابانية ومن بينها بنك اليابان للتعاون الدولي، ومركز التعاون الياباني للشرق الأوسط، وهيئة التجارة الخارجية اليابانية، فضلًا عن مراكز الفكر والأبحاث الاقتصادية، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بطوكيو.

وقد حرص الجانب المصري خلال الزيارة على تسليط الضوء على ما شهدته البلاد من تطورات اقتصادية وتشريعية واستثمارية من شأنها جذب الاستثمارات اليابانية في المجالات والقطاعات المختلفة، واستعراض المجالات الاستثمارية المستقبلية الواعدة والتسهيلات المُقدمة، وكذا التجارب الناجحة للشركات اليابانية بمصر.

من جانبهم، أكد ممثلو الشركات والهيئات اليابانية على ثقتهم في الاقتصاد المصري، معربين عن تقديرهم لجهود الحكومة المصرية في تعزيز كفاءة بيئة الاستثمار في مصر، ورغبتهم في ضخ استثمارات جديدة في السوق المصري، فضلًا عن توسيع نطاق أعمالهم الحالية بالبلاد. 

تضمنت الزيارة كذلك عقد مائدة مستديرة بحضور ممثلي الشركات المصرية واليابانية المهتمة بقطاع السيارات ومكوناتها، وكذا عقد منتدى استثمار مصري ياباني بحضور 100 شركة وهيئة اقتصادية، حيث تم عرض استراتيجية الدولة للتصنيع وبحث الفرص الاستثمارية المتنوعة بمصر. كما قام الوفد المصري بزيارة مركز الإبداع التكنولوجي بمدينة "أوتا" الصناعية للتعرف على التجربة اليابانية في تطوير الصناعة من خلال التطبيقات الإبداعية واستخدام الذكاء الاصطناعي والتعرف على أفضل التسهيلات والحوافز التي تُقدمها الحكومة اليابانية لرواد الأعمال.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
زيارة ترويجية للفرص الاستثمارية لرئيس هيئة الاستثمار ووفد مجلس رجال الأعمال المصري الياباني ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر زيارة ترويجية للفرص الاستثمارية لرئيس هيئة الاستثمار ووفد مجلس رجال الأعمال المصري الياباني، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى زيارة ترويجية للفرص الاستثمارية لرئيس هيئة الاستثمار ووفد مجلس رجال الأعمال المصري الياباني.

قد تقرأ أيضا