الارشيف / اخبار الفن

الاتحاد الأفريقي يعرب عن قلقه تجاه استمرار تمويل الأنشطة الإرهابية

اخبار من اليمن أعربت مفوضية الاتحاد الأفريقي عن قلقها إزاء التمويل المستمر للأنشطة الإرهابية في إفريقيا، ولا سيما الروابط المتزايدة بين الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود، وإزاء التهديد المتزايد للسلم والأمن والاستقرار في إفريقيا؛ الأمر الذي يقوّض جهود الاتحاد الأفريقي لإسكات الأسلحة في إفريقيا بحلول عام 2030.

 وأكدت المفوضية في بيان صادر عن مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقي عقب اجتماع حول مكافحة الإرهاب في إفريقيا، أن التهديدات للسلم والأمن في إفريقيا تعرقل التقدم نحو تحقيق تطلعات خطة 2063 لتنمية إفريقيا وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، مدينًا جميع أعمال الإرهاب والتطرف العنيف التي تُرتكب في القارة أيًّا كان مرتكبها وأينما كانت، والتي لا يمكن تبريرها تحت أي ظرف من الظروف.

 وجدد عزم الاتحاد الأفريقي على تخليص إفريقيا من الإرهاب والتطرف العنيف، مطالبًا الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي على اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان عدم استخدام أراضيها ملاذاتٍ للإرهابيين.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
الاتحاد الأفريقي يعرب عن قلقه تجاه استمرار تمويل الأنشطة الإرهابية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الاتحاد الأفريقي يعرب عن قلقه تجاه استمرار تمويل الأنشطة الإرهابية، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الاتحاد الأفريقي يعرب عن قلقه تجاه استمرار تمويل الأنشطة الإرهابية.

قد تقرأ أيضا