الارشيف / اخبار اليمن

أول تصريح لصغير عزيز بعد نجاته من محاولة اغتيال

اخبار من اليمن شدد رئيس هيئة الأركان العامة الفريق صغير بن عزيز على أهمية الاحتفاظ باليقظة والاستعداد العالي لمواجهة مختلف التطورات والتعامل الحازم مع أية مؤامرات أو مخططات إرهابية وفوضوية والتصدي لأية محاولات يائسة ترتكبها المليشيا الحوثية التي انتهجت الغدر والانتقام ونكث العهود والمواثيق.

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم الأربعاء، اجتماعا لعدد من رؤساء الهيئات بوزارة الدفاع وقادة المناطق والمحاور العسكرية، بحضور المفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عادل القميري، وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

وأكد قائد العمليات المشتركة في الاجتماع، "أن القوات المسلحة ومعها كل الأحرار ماضية في القيام بواجباتها الدستورية في استعادة الدولة وخوض المعركة الوطنية الملقاة على عاتقها حتى تحقيق كامل الأهداف المنشودة وفرض خيارات السلام الحقيقي الدائم الذي يلبي تطلعات الشعب اليمني في استعادة دولته وحريته وكرامته، ويحقق استقرار وأمن اليمن والمنطقة".

وعبّر رئيس الأركان عن "الاعتزاز العالي بجهود وتضحيات قادة وأبطال الجيش والأمن والمقاومة وبسالتهم الرائدة في الذود عن ثوابت الوطن وهويته وجمهوريته ومكتسباته، وبطولاتهم في التصدي لمليشيا الإرهاب الحوثي والجماعات المتخادمة معها".

وجدد "الشكر والتقدير لمواقف الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية المساندة للشعب اليمني وقيادته وقواته المسلحة في معركة المصير المشترك وإفشال مشروع الإرهاب الإيراني الرامي لتهديد الأمن القومي والإقليمي والعالمي".

وخلال الاجتماع "قدم القادة تقارير ملخصة حول الموقف الميداني في مسرح العمليات ومستوى جاهزية القوات والمقاتلين في ظل تصعيد تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية أعمالها العدائية في عدد من الجبهات".

واطلع بن عزيز القادة "على نتائج زياراته الخارجية للمملكة العربية السعودية ولقاءاته مع القيادة العليا وزياراته لجبهات الحدود الشمالية للجمهورية اليمنية، وزيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية"، وفقا للوكالة ذاتها.

ويأتي هذا الاجتماع، بعد ساعات من محاولة اغتيال تعرضها لها الفريق صغير بن عزيز، وهو في طريق عودته من السعودية إلى محافظة مأرب.

وأمس الثلاثاء، انفجرت سيارة مفخخة في أثناء مرور موكب رئيس هيئة الأركان بين منطقتي بن معيلي وكرى في مديرية وادي عبيدة، شرقي مأرب، ما أدى إلى إصابة عدد من مرافقيه بجروح مختلفة.

وأكد الجيش اليمني، نجاة رئيس هيئة الأركان العامة، من محاولة اغتيال إثر استهدافه من قبل "جماعة إرهابية"، بينما كان في طريق العودة إلى مأرب، وفقا للوكالة ذاتها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أول تصريح لصغير عزيز بعد نجاته من محاولة اغتيال ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أول تصريح لصغير عزيز بعد نجاته من محاولة اغتيال، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أول تصريح لصغير عزيز بعد نجاته من محاولة اغتيال.

قد تقرأ أيضا