الارشيف / اخبار اليمن

عاجل: ثاني رد أمريكي بعد إسقاط الحوثيين لطائرة أمريكية فوق الأجواء اليمنية

اخبار من اليمن في ثاني رد من مسؤولين أمريكيين، أكد مسؤول عسكري أمريكي، يوم الأربعاء، أن جماعة الحوثي المسلحة أسقطت طائرة دون طيار أمريكية- حسب ما أفادت وكالة اسوشيتد برس.

وقال المسؤول العسكري الأمريكي الكبير، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته لمناقشة التفاصيل التي لم يتم الإعلان عنها بعد، إن الجيش الأمريكي لا يزال يحلل الواقعة، بما في ذلك ما إذا كانت الطائرة بدون طيار في المجال الجوي الدولي أو فوق اليمن.

وكانت قناة الجزيرة نقلت في وقت سابق من مساء اليوم عن مسؤول أمريكي قوله: "" لا معلومات لدينا حاليا لإثبات المزاعم حول إسقاط الحوثيين إحدى مسيراتنا".

وقال : "نحن على علم بالتقارير حول إعلان الحوثيين إسقاط مسيرة أمريكية"، لكنه أكد أن لا معلومات دليهم لإثبات تلك المزاعم.

وكان يحيى سريع، قال إن الدفاعات الجوية لجماعته تمكنت من إسقاط "طائرة أمريكية MQ9 أثناء قيامها بأعمال عدائية ورصد وتجسس في أجواء المياه الإقليمية اليمنية وضمن الدعم العسكري الأمريكي للكيان "الإسرائيلي".

وزعم الناطق العسكري الحوثي أنه تم إسقاط الطائرة "بالسلاح المناسب" دون توضيح ذلك السلاح.

وقال ناطق المليشيات التابعة لإيران، إن من حقهم المشروع "الدفاع عن البلاد والتصدي لكل التهديدات المعادية". وأن التحركات التي وصفها بالمعادية، لن تثنيهم عن "الاستمرار في تنفيذ العمليات العسكرية ضد الكيان "الإسرائيلي"دعماً ونصرةً لمظلومية الشعب الفلسطيني".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
عاجل: ثاني رد أمريكي بعد إسقاط الحوثيين لطائرة أمريكية فوق الأجواء اليمنية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل: ثاني رد أمريكي بعد إسقاط الحوثيين لطائرة أمريكية فوق الأجواء اليمنية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل: ثاني رد أمريكي بعد إسقاط الحوثيين لطائرة أمريكية فوق الأجواء اليمنية.

قد تقرأ أيضا