الارشيف / اخبار اليمن

منظمة أممية تعلن عودة الوباء القاتل الذي انتهى بزوال حكم الإمامة في اليمن

اخبار من اليمن كشفت منظمة أممية عن تسجيل عشرات الإصابات بمرض الجرب، بين نزلاء سجن حوثي غربي اليمن، بعد عقود من التخلص منه.

وقالت منظمة أطباء بلا حدود في تقرير لها، إنها تلقت بلاغاً عن حالات الجرب المنتشرة في السجن المركزي بمحافظة حجة، وقامت على الفور بمباشرة الاستجابة الصحية للحد من انتشار هذا المرض .

وأوضح التقرير، أن فريق المنظمة توجّه إلى السجن لعلاج المرضى وتنظيم عمليات التطهير والتنظيف وتحسين خطوط الأنابيب وتعزيز الإجراءات الوقائية للحد من انتقال العدوى داخل السجن.

وأضافت المنظمة أنها قامت بمعالجة 250 مريضًا يعانون من حالات الجرب، وقدمت الاستشارة الطبية، كما وزعت حزمات من مستلزمات النظافة، لعدد 1035 شخصاً، تضمنت مسحوق الصابون، صابون جسم، وفرشاة الشعر، والمناشف، والملابس، وملايات قطنية للأسرة، وعازل بلاستيكي للمراتب، وأكياس النفايات.

وخلال السنوات الأخيرة، عاودت الأمراض التي تخلصت منها اليمن - مع التخلص من حكم الإمامة- الانتشار مجددًا، بسبب سلوكيات مليشيا الحوثي الإرهابية، حيث فتك الكوليرا والحصبة والأمراض الجلدية وغيرها من الأوبئة بأرواح آلاف اليمنيين منذ الإنقلاب الحوثي في 2014.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
منظمة أممية تعلن عودة الوباء القاتل الذي انتهى بزوال حكم الإمامة في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر منظمة أممية تعلن عودة الوباء القاتل الذي انتهى بزوال حكم الإمامة في اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى منظمة أممية تعلن عودة الوباء القاتل الذي انتهى بزوال حكم الإمامة في اليمن.

قد تقرأ أيضا