الارشيف / اخبار اليمن

أول رد من والد الطفلة حنين البكري على الوساطة القبلية ونصب الخيام أمام منزله للتنازل عن دم ابنته

اخبار من اليمن رد والد الطفلة حنين البكري التي قتلت قبل اشهر برصاص مسلح يدعى حسين هرهرة على نصب خيام قبليين أمام منزله في عدن، للتنازل عن دم ابنته، والعفو على القاتل، وذلك بعد صدور حكم نهائي بالإعدام.


وقال البكري في رسالة وجهها ردا على مخيم اعتصام اقامته اسرة هرهرة : "انا ابراهيم سالم البكري ابو الشهيدة حنين اريد أخبر الجميع اننا مسافر منذ فترة انا واسرتي خارج عدن".

وأضاف: "وإنني استغرب ما يتم تناقله اليوم ان هناك في مشايخ واعيان ووجهاء قدموا الى امام منزلي لأجل السعي بما يسمونه الصلح والتنازل عن دم ابنتي".

وتابع البكري في رسالته: "اقول لهم حياكم الله وإنني أرفض اي سعي لأجل الصلح أو التنازل بدم ابنتي فقد اخترنا القانون والعدالة والنظام ومضينا في هذا الطريق اشهر وسوف نمضي به إلى آخر يوم حتى تتحقق العدالة فطفلتي هي طفلة كل من به ذرة انسانية".

وشدد البكري على استمرار الإجراءات القضائية، قائلًا: "وقد التزمت بالقانون والنظام واحمد الله الذي انصفني بالمحكمه الابتدائية والاستئناف ومنتظر المحكمه العليا وباقي الإجراءات".

واستطرد مخاطبًا المعتصمين أمام منزله: "فإن اتيتم من باب الانسانية وباب الدين فاقول لكم جزاكم الله خير والعفو منكم وان كنت حاضر لاكرمتكم وقمت بالواجب معاكم من ضيافة وغيرها اما التنازل فهذا لايوجد لكم عندي باب وارجوكم لا تفتحونه ولا تناقشونه معي".

وأضاف: "وإن اتيتم من باب القبيلة فأعتقد ان القبيلة وشروعها انها تكون من اول لحظة بعد الجريمة وليست بعد اصدار الاحكام . بعد أن حاول القاتل ان يتهرب من قتله لابنتي والشروع بقتل ابنتي الأخرى ومحاولة قتلي وينفي العمد في ذالك واصرارهم على استرخاص دمها وعدم قتلها ومحاولات لاتهام الاخرين ونفي انه هو من قتلها . وتأتون الان تتحدثون بشروع قبلية فبالله عليكم ان كان القضاء والعداله لم تنصفني وحكمت ببراءة القاتل هل كنتم سوف تنصفوني لا والله بل انكم كنتم ستتفرجون".

وأكد على رفض كل الوساطات، والتمسك بتنفيذ حكم الإعدام، قائلًا: "وهنا اقولكم هذا الباب ايضا مقفول من عندي كون شروع القبيلة تبادر من اول لحظة وليست بالنهاية ولا استنقصكم ولا بيني وبينكم شي فانتم اهلي وناسي وتاج راسي واقولكم جزاكم الله خير الجزاء واعلم انكم تعملون لوجه الله والله سبحانه ماقال اجبروا أهالي الضحايا بالتنازل".. "وبخصوص جيتكم فهي كبيرة عليا وتمنيت انني متواجد لأجل ان اكرمكم بكرم وواجب الضيافة".

واختتم رسالته بالقول: "وحياكم الله وبياكم .. والرسول صل الله عليه وسلم قال العفو عند المقدرة وانا ليست عندي مقدرة ان اعفو عن قاتل طفلتي ودمي وروحي".. مضيفًا: "والقصاص فيه حياة لنا من الله وانا مطلبي القصاص ومن هنا اناشد المجلس الرئاسي والنائب العام في الإسراع في تنفيذ حكم الاعدام في قاتل ابنتي".

وفي وقت سابق، الخميس، توافد آل هرهرة، إلى العاصمة المؤقتة عدن، لـ"تحكيم" آل البكري، في قضية مقتل الطفلة حنين البكري، التي قتلها حسين آل هرهرة، عشية عيد الأضحى، بداخل سيارة والدها ، وصدر حكم إعدام بحقه.

وأظهرت الصور الواردة من أمام منزل البكري صورًا للتحكيم، بعشرين بندقا وثمان سيارات وطفلتين، "لقبول الصلح القبلي في قضية مقتل الطفلة حنين البكري ، بحضور مشائخ ووجاهات سياسية وثقافية واجتماعية من يافع ومختلف المناطق الجنوبية"، بحسب الصحفي "عبدالرحمن أنيس".

ورحب آل البكري ، وفقا للفيديو المرفق، بالوجاهات والشخصيات القبلية التي توسطت للعفو عن القاتل، وأكدوا أن القرار يعود لوالد الطفلة حنين البكري، الذي يتمسك بقرار إعدام قاتل طفلته.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أول رد من والد الطفلة حنين البكري على الوساطة القبلية ونصب الخيام أمام منزله للتنازل عن دم ابنته ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أول رد من والد الطفلة حنين البكري على الوساطة القبلية ونصب الخيام أمام منزله للتنازل عن دم ابنته، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أول رد من والد الطفلة حنين البكري على الوساطة القبلية ونصب الخيام أمام منزله للتنازل عن دم ابنته.

قد تقرأ أيضا