الارشيف / اخبار الفن

برلمانيون: الدولة المصرية لم تتوقف عن مد جسور التعاون من دول إفريقيا

اخبار من اليمن ثمن عدد من النواب البرلمانيين اتجاه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الانفتاح على القارة السمراء، من خلال عدة مشاريع استراتيجية واستثمارية، مؤكدين على أن تلك المشروعات تفتح مزيدًا من التعاون بين القاهرة والعواصم الإفريقية في مجالات التنمية المختلفة.

من جانبه ثمن النائب عبد الوهاب خليل، عضو مجلس النواب، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، الاهتمام الكبير الذي توليه مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالقارة الإفريقية، والذي يدفع إلى مزيد من التعاون بينها وبين دول القاهرة في مجالات التنمية المختلفة، مشيرًا إلى حرص مصر على إقامة العديد من المشروعات التنموية المرتبطة بالقارة الإفريقية منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي المهمة.

وقال "خليل"، في تصريحات صحفية اليوم، إن الرسائل التي قدمها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته بالنسخة الثالثة من معرض التجارة البينية الإفريقية "IATA 2023"، والتي استضافت القاهرة فعالياته، الإثنين 13 نوفمبر، تعطي انطباعًا أكثر جدية عن مصر للاستثمار والانفتاح على القارة الإفريقية، مشددًا على ضرورة العمل على تفعيل تلك التوصيات التي قدمها الرئيس السيسي في شكل مبادرات وأعمال مشتركة مع دول القاهرة.

وأضاف نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أن تشجيع التجارة البينية لدول القارة الإفريقية فرصة كبيرة لزيادة معدلات التنمية في تلك الدول، خاصة في ظل ما تتمتع به من موارد ضخمة وهائلة، تحتاج لحسن استغلال وتعاون أكثر من أجل تطويع تلك الموارد لخدمة مواطني القارة السمراء.

وأشار النائب عبد الوهاب خليل، إلى أن الأزمة الاقتصادية العالمية، تؤكد الحاجة الملحة التي يجب أن تدركها إفريقيا، من أجل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بينها، وذلك لمواجهة أي أزمات عالمية تنعكس على اقتصاداتنا.

كما أكد النائب أحمد دياب وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، أن انطلاق فعاليات النسخة الثالثة من معرض التجارة البينية الإفريقية «IATF 2023»، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لزيادة معدلات التجارة البينية بين الدول الإفريقية وعرض الفرص والمقومات الاستثمارية الكبيرة المتاحة بالقارة السمراء.

وأضاف النائب أحمد دياب، في بيان له، أن جهود الدولة المصرية لم تتوقف على مدار السنوات الماضية في مد جسور التعاون وتوسيع الشراكة مع دول القارة السمراء، فضلا عن دعم فرص الشراكة والتعاون مع دول القارة، لافتا أن الدولة المصرية تبذل جهودا حثيثة من أجل توسيع التعاون مع الدول الأفريقية في مختلف المجالات.

وأوضح وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، أن الرئيس السيسي يحرص كل الحرص على حضور جميع الفعاليات الأفريقية، ويؤكد خلالها على أهمية قطاع البنية التحتية من طرق طاقة وأيضا ربط الكهرباء، باعتبارها الأسس التي تقوم عليها التجارة التبادل الاقتصادي بين دول القارة السمراء.

وأشار النائب أحمد دياب، إلى أن معرض التجارة البينية الإفريقية يستهدف زيادة معدلات التجارة البينية بين الدول الإفريقية وعرض الفرص والمقومات الاستثمارية الكبيرة المتاحة بالقارة السمراء.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
برلمانيون: الدولة المصرية لم تتوقف عن مد جسور التعاون من دول إفريقيا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر برلمانيون: الدولة المصرية لم تتوقف عن مد جسور التعاون من دول إفريقيا، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى برلمانيون: الدولة المصرية لم تتوقف عن مد جسور التعاون من دول إفريقيا.

قد تقرأ أيضا