الارشيف / اخبار الفن

لأجل "الصفقة المرتقبة".. رئيس الشاباك الإسرائيلي في القاهرة للقاء قائد المخابرات المصرية

اخبار من اليمن كشفت تقارير صحفية تابعة لدولة الاحتلال، أن رونين بار رئيس جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي "الشاباك"، يزور مصر خلال الأيام الحالية.

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، أن رئيس الشاباك يزور القاهرة للقاء كبار المسؤولين المصريين، لمناقشة صفقة مرتقبة للإفراج عن الرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس في قطاع غزة.

ولا تزال المفاوضات لإطلاق سراح الرهائن مستمرة من دون تحقيق تقدم كبير، إذ أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، الثلاثاء، إن مناقشات يومية تجري في هذا الشأن، لكنه "لا يريد كشف التفاصيل".

ومن جانبها، كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت"، أن رئيس "الشاباك" الإسرائيلي، التقى في العاصمة المصرية القاهرة، مع رئيس جهاز المخابرات المصرية عباس كامل، لبحث موضوع انجاز صفقة لتبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس.

وأفادت بأن زيارة رونين بار تأتي في إطار مسؤوليته كرئيس لجهاز "الشاباك" عن ملف الأسرى، ومن بينها الاتصالات مع مصر.

وفي السياق ذاته، قال رئيس الوزراء في حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، إن المعلومات المتعلقة بأي اتفاق لإطلاق سراح الرهائن سيتم نشرها "إذا ومتى" حدثت تطورات ملموسة.

وفي وقت سابق من الثلاثاء، حضت قطر إسرائيل وحماس على التوصل إلى اتفاق بشأن الإفراج عن الرهائن، محذرة من أن الوضع في غزة يتدهور بشكل يومي.

واعتبرت الدوحة أن الوضع المتدهور في غزة يعوق جهود الوساطة التي تقودها، لإطلاق سراح عدد من الرهائن، وضمان وقف إطلاق نار مؤقت في قطاع غزة.

وتحتجز حماس 239 رهينة بين إسرائيليين وأجانب، منذ السابع من أكتوبر حين شنت هجوما مباغتا على المناطق المحتلة أوقع 1200 قتيل.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
لأجل "الصفقة المرتقبة".. رئيس الشاباك الإسرائيلي في القاهرة للقاء قائد المخابرات المصرية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لأجل "الصفقة المرتقبة".. رئيس الشاباك الإسرائيلي في القاهرة للقاء قائد المخابرات المصرية، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لأجل "الصفقة المرتقبة".. رئيس الشاباك الإسرائيلي في القاهرة للقاء قائد المخابرات المصرية.

قد تقرأ أيضا