الارشيف / اخبار الفن

السعودية.. وزير التعليم يزور جامعة طيبة ويتفقد برامج ومشاريع ذراعها الاستثماري

اخبار من اليمن قام وزير التعليم رئيس مجلس شؤون الجامعات بالسعودية يوسف بن عبدالله البنيان اليوم بزيارة لجامعة طيبة، بالمدينة المنورة وكان في استقباله رئيسة جامعة طيبة الدكتورة نوال بنت محمد الرشيد، وعدد من مسؤولي الجامعة ومنسوبيها.

 وخلال اللقاء الذي حضره أعضاء مجلس جامعة طيبة شاهد الوزير عرضًا مرئيًا عن الجامعة تضمن الاستراتيجية العام للجامعة (1440-1445 هـ) وأبرز المنجزات في التعليم والتعلم والبحث والابتكار وخدمة المجتمع كما تم استعرض أبرز مستهدفات الجامعة في العام 2024.

 وشهد اللقاء حوار مفتوح مع أعضاء مجلس الجامعة أوضح الوزيز البنيان من خلاله عن التوجه الجديد في مجلس شؤون الجامعات ورحلة التحول لدى وزارة التعليم كما أجاب على مداخلات أعضاء المجلس.

 وضمن برنامج زيارته لجامعة طيبة تفقد معالي وزير التعليم شركة وادي طيبة الذراع الاستثماري للجامعة في مجال الاقتصاد المعرفي حيث استمع خلال جولته إلى شرح من الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور جابر المطيري عن مشاريعها وبرامجها المختلفة واستمثارتها في قطاعات الاستشارات والتدريب وذكاء الأعمال والتقنيات الناشئة وتحفيز الابتكار كما ناقش معاليه مع عدد من أصحاب المشاريع الابتكارية من رواد الأعمال من طلبة جامعة طيبة وخريجيها الذين مكنتهم شركة وادي طيبة من إطلاق مشاريعهم الريادية، وعبر عن سعادته بما وصلوا له من نجاحات، وما حققوا من إنجازات خلال سنوات قليلة.

 وفي ختام الزيارة شاهد الوزير عروضًا مختلفة عن أبرز مشاريع الشركة والإنجازات التي حُقِّقَت، ومن بينها منصة علم التي تستهدف 43 ألف مدرسة و490 ألف معلم و6 ملايين طالب، وتهدف لتبني نماذج الذكاء التوليدي في العلمية التعليمية. ومنصة Education Advisory والتي تستهدف البيئة التعليمية الجامعية بتقليل انسحاب الطلاب وتحسين كفاءة الإنفاق.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
السعودية.. وزير التعليم يزور جامعة طيبة ويتفقد برامج ومشاريع ذراعها الاستثماري ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعودية.. وزير التعليم يزور جامعة طيبة ويتفقد برامج ومشاريع ذراعها الاستثماري، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعودية.. وزير التعليم يزور جامعة طيبة ويتفقد برامج ومشاريع ذراعها الاستثماري.

قد تقرأ أيضا