الارشيف / اخبار اليمن

نائب وزير التخطيط يفتتح اجتماع لجنة تسيير حركة رفع مستوى التغذية في اليمن

اخبار من اليمن عدن - سبأنت
افتتح نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماع لجنة تسيير حركة رفع مستوى التغذية في اليمن.

ويناقش الاجتماع، على مدى يومين بمشاركة ممثلين عن وزارات التخطيط والتعاون الدولي، والصحة العامة والسكان، والتربية والتعليم، والشؤون الاجتماعية والعمل، والمياه والبيئة، والزراعة والري والثروة السمكية، وجامعة عدن وممثلين عن المنظمات الأممية، حزمة من المواضيع المتعلقة بتوصيات الاجتماع السابق ومخرجات وتوصيات اللقاء الوطني للتغذية المنعقد في عمّان، وعملية تحديث خطة التغذية متعددة القطاعات، إضافة إلى دليل الترابط التنموي الإنساني للتغذية في اليمن ومشروع السكرتارية ضمن مشروع (برو أكت2) وخطوات تنفيذ المسارات الوطنية للنظم الغذائية وخطة السكرتارية التنسيقية لرفع مستوى التغذية للعام القادم 2024م.

واستعرض نائب وزير التخطيط، جهود إعداد الخطة الوطنية للتغذية بمشاركة الجهات المعنية والشركاء الدوليين .. مؤكدا أهمية الخطة في تقييم ومعالجة وضع التغذية في البلاد، والإسهام في الانتقال من المسار الإغاثي إلى التنموي، وحشد التمويلات من المانحين لخطة الاستجابة الإنسانية للعام القادم 2024م ..مثمنا جهود أعضاء اللجنة والوزارات المعنية في تحديد ورفع مستوى التغذية في اليمن.

ودعا باصهيب، الجميع إلى مضاعفة الجهود لوضع رؤية واضحة لمسار عمل خطة التغذية بما يدعم الأجندة والخطط الحكومية المطروحة خلال اجتماعات الطاولة المستديرة لمناقشة الإطار العام للخطة التنموية في اليمن المقرر عقدها في عدن، أواخر شهر نوفمبر الجاري، بمشاركة الجانبين الحكومي والأمم المتحدة والشركاء الإقليميين والدوليين والمانحين.

ومن جانبه أكد وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي، تكامل الأدوار بين عمل مختلف القطاعات ذات الصلة بخطة التغذية الوطنية (الصن)، وأهمية الجهود الذي بذلت لتجاوز التحديات رغم الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد.

بدورها تطرقت القائم بأعمال مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في عدن، فليس إرايا، إلى الوضع الصعب لسوء التغذية في اليمن، وأهمية وضع المعالجات السريعة للحد من زيادة تفاقم ذلك الوضع .. مؤكدة حرص البرنامج الأممي على التنسيق الإيجابي مع الحكومة لدعم مسار الانتقال إلى التنمية.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
نائب وزير التخطيط يفتتح اجتماع لجنة تسيير حركة رفع مستوى التغذية في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نائب وزير التخطيط يفتتح اجتماع لجنة تسيير حركة رفع مستوى التغذية في اليمن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نائب وزير التخطيط يفتتح اجتماع لجنة تسيير حركة رفع مستوى التغذية في اليمن.

قد تقرأ أيضا