الارشيف / اخبار الفن

عاجل| إسرائيل توافق على شروط حماس لتنفيذ صفقة تبادل الأسرى.. وهذه بنودها

اخبار من اليمن وافقت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، برئاسة بنيامين نتنياهو، على تنفيذ صفقة تبادل الأسرى مع حركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، وفقًا لما ذكرته هيئة البث الرسمية الإسرائيلية.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية: «اتفاق تبادل الأسرى بات قريبا.. وحماس أوصلت في الأيام الاخيرة مقترحا ومما علمناه أن إسرائيل وافقت على قبول الشروط والمطالب.. وحاليا الكرة انتقلت إلى ملعب حماس من جديد وإن على حماس أن تظهر المسؤولية والجدية للوصل إلى الاتفاق».

والحديث يدور عن إطلاق حركة حماس لسراح نحو 50 محتجزا إسرائيليا أغلبهم من الأمهات والأبناء.

وأضافت أنه عند الحديث عن أبنائهن فالمقصود من هم تحت سن الثامنة عشر أو من تجاوز الثامنة عشر ولم يخدموا في الجيش الإسرائيلي.

وفي المقابل، ستطلق إسرائيل سراح سيدات وأطفال فلسطينيين يقبعون في سجونها، بعضهم منذ سنوات طويلة، وغالبا غير المنتمين لحركة حماس وفق بعض التسريبات.

وإلى جانب التبادل، فثمة هدنة لخمسة أيام يتم خلالها إطلاق دفعات من المحتجزين الإسرائيليين كل يوم، بالإضافة إلى الخمسين الذي سيجري تبادلهم مع أسيرات وأسرى فلسطينيين.

وتوقعت قناة I24 news الإخبارية الإسرائيلية، أن تبدأ الهدنة منتصف هذا الأسبوع، وسيتم خلالها تكثيف إدخال المساعدات إلى قطاع غزة وأيضا العمل على تحقيق هدنة أخرى.


أقوى إشارة


وفي وقت سابق، قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الاثنين، إنه يعتقد أن التوصل إلى صفقة لإطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس بات قريبا.

ونقلت "رويترز" عن بايدن قوله: "أعتقد بأن التوصل إلى اتفاق لتأمين إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس في غزة بات قريبا".

وقرر جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق من اليوم الإثنين، تسريح آلاف من جنود الاحتياط ممن لم يشاركوا في المعارك البرية في غزة، وفقًا لما ذكرته وسائل إعلام عبرية، اليوم.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
عاجل| إسرائيل توافق على شروط حماس لتنفيذ صفقة تبادل الأسرى.. وهذه بنودها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل| إسرائيل توافق على شروط حماس لتنفيذ صفقة تبادل الأسرى.. وهذه بنودها، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل| إسرائيل توافق على شروط حماس لتنفيذ صفقة تبادل الأسرى.. وهذه بنودها.

قد تقرأ أيضا