الارشيف / اخبار الفن

"بريكس" تُدين جرائم الحرب في غزة وتدعو للوصول لحل سياسي للصراع

اخبار من اليمن انهت مجموعة البريكس اجتماعها، منذ قليل، الذي عقد بشكل افتراضيًا بمشاركة كافة الدول المنظمة حديثًا إلى المجموعة، وعليه أصدرت القمة الاستثنائية بيانًا ختاميًا، شدد على ضرورة الالتزام بالحل السلمي للخلافات من خلال الحوار ودعم التسوية السلمية للأزمات".

 

كما أدان البيان الختامي كافة أعمال العنف التي تستهدف المدنيين الفلسطينيين والإسرائيليين بما في ذلك جرائم الحرب، داعيًا إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع المدنيين المحتجزين بشكل غير قانوني.

 

وأدانت مجموعة البريكس في البيان الختامي، أي نوع من النقل القسري والترحيل الفردي أو الجماعي للفلسطينيين من أرضهم سواء إلى داخل غزة أو إلى الدول المجاورة.

 

طالبت مجموعة البريكس بهدنة إنسانية فورية ودائمة تؤدي إلى وقف الأعمال القتالية بين الفلسطينيين والإسرائيليين في قطاع غزة، مشددًا البيان على ضرورة منع تصعيد العنف بما في ذلك امتداد الصراع إلى المنطقة، ودعوة جميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس.

 

وأكد البيان الختامي، على أن الحل العادل والدائم للصراع الإسرائيلي الفلسطيني لا يمكن تحقيقه إلا بالوسائل السلمية.

 

وترأست جنوب إفريقيا، اليوم الثلاثاء، قمة افتراضية استثنائية لدول مجموعة بريكس التي تضم كذلك البرازيل وروسيا والهند والصين، لبحث الوضع في غزة والشرق الأوسط، بمشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والدول المنضمة حديثا إلى المجموعة وهم مصر وإيران والإمارات وإثيوبيا والأرجنتين والسعودية.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
"بريكس" تُدين جرائم الحرب في غزة وتدعو للوصول لحل سياسي للصراع ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "بريكس" تُدين جرائم الحرب في غزة وتدعو للوصول لحل سياسي للصراع، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "بريكس" تُدين جرائم الحرب في غزة وتدعو للوصول لحل سياسي للصراع.

قد تقرأ أيضا