الارشيف / اخبار اليمن

سفن تحول مسارها من البحر الأحمر عقب اختطاف سفينة من قبل الحوثيين

اخبار من اليمن حولت سفينتان مسارهما في البحر الأحمر وخليج عدن، كانتا مرتبطتين بالمجموعة ذاتها التي اختطفت منها سفينة على أيدي مليشيا الحوثي الإرهابية.

وأظهرت بيانات ملاحية وشركة أمبري البريطانية للأمن البحري أن سفينتين تجاريتين حولتا مسارهما في البحر الأحمر وخليج عدن كانتا مرتبطتين بنفس المجموعة البحرية التي استولى الحوثيون اليمنيون على سفينتها.


وقالت أمبري، يوم الاثنين، إن سفينتين أخريين مدرجتين أيضًا على أنهما تديرهما شركة Ray Car Carriers تجاريًا، وهما Glovis Star وHermes Leader، حولتا مسارات إبحارهما يوم الأحد، دون ذكر مزيد من التفاصيل

ويوم الأحد، أعلن الاحتلال الإسرائيلي أن الحوثيين استولوا على سفينة شحن مملوكة لبريطانيا وتديرها اليابان في جنوب البحر الأحمر، ووصفت الحادث بأنه "عمل إرهابي إيراني" له عواقب على الأمن البحري الدولي.

وأكدت مليشيا الحوثي التابعة لإيران، أنها استولت على سفينة قالت إنها إسرائيلية، في المنطقة ذاتها.. فيما أكد كبير المتحدثين باسم الحكومة اليابانية، الاستيلاء على السفينة جالاكسي ليدر التي تديرها شركة نيبون يوسن، مضيفًا أن اليابان تناشد الحوثيين بينما تطلب مساعدة السلطات السعودية والعمانية والإيرانية للعمل من أجل الإفراج السريع عن السفينة وطاقمها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
سفن تحول مسارها من البحر الأحمر عقب اختطاف سفينة من قبل الحوثيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر سفن تحول مسارها من البحر الأحمر عقب اختطاف سفينة من قبل الحوثيين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى سفن تحول مسارها من البحر الأحمر عقب اختطاف سفينة من قبل الحوثيين.

قد تقرأ أيضا