الارشيف / اخبار اليمن

وزير الخارجية يناقش مع بعثات الاتحاد الاوروبي مستجدات الاوضاع في اليمن


اخبار من اليمن الرياض ـ سبأنت

عقد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك، اليوم، لقاء برؤساء بعثات الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى اليمن لمناقشة القضايا الهامة على الساحة اليمنية والتطورات على الساحة الإقليمية.

حيث تناول اللقاء مستجدات الوساطة التي يقودها الاشقاء في المملكة العربية السعودية لوقف اطلاق النار وإنهاء الحرب واستئناف عملية سياسية شاملة برعاية الامم المتحدة.

واستعرض وزير الخارجية مستجدات الوضع الاقتصادي والانساني في اليمن ودور المنظمات الدولية ومجتمع المانحين لإعادة النظر في العمل الاغاثي في اليمن والانتقال الى مرحلة الدعم التنموي ومشاريع الاستدامة، مؤكدا أهمية تقوية مؤسسات الدولة لتحمل مسؤوليتها في مواجهة التحديات الاقتصادية وضرورة تحويل المساعدات والمنح الاقتصادية عبر البنك المركزي في عدن بما يسهم في تعزيز قيمة العملة الوطنية.

كما تناول اللقاء التطورات في فلسطين المحتلة وتداعيات استمرار العدوان الاسرائلي على قطاع غزة والاعتداءات في الضفة الغربية، وضرورة ضغط المجتمع الدولي على إسرائيل لإنهاء الحرب والسماح بدخول المساعدات وإطلاق محادثات سلام تنهي معاناة الشعب الفلسطيني.

وجدد الوزير موقف الحكومة اليمنية الرافض لأعمال القرصنة البحرية التي تنفذها مليشيات الحوثي الارهابية بتوجيه من النظام الايراني، مشيرا الى ان الحادث الاخير لا يمت للقضية الفلسطينية بصلة وهو امتداد لتلك الأعمال الإرهابية التي شنتها المليشيات الإرهابية منذ سنوات كنتيجة مباشرة لسيطرتها على موانئ الحديدة، لخدمة أجندة إيران الخاصة للعبث بأمن المنطقة وتهديد أمن الملاحة الدولية.

الى ذلك أكد رؤساء البعثات الأوروبية على موقفهم الداعم لجهود إحلال السلام في اليمن وتحقيق تسوية سياسية تضمن استقرار وأمن اليمن والمنطقة وتسهم في تخفيف معاناة الشعب اليمني.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وزير الخارجية يناقش مع بعثات الاتحاد الاوروبي مستجدات الاوضاع في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الخارجية يناقش مع بعثات الاتحاد الاوروبي مستجدات الاوضاع في اليمن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الخارجية يناقش مع بعثات الاتحاد الاوروبي مستجدات الاوضاع في اليمن.

قد تقرأ أيضا