الارشيف / اخبار الفن

الأوراق المطلوبة للحصول على شقق بالطرح الجديد.. والشروط

اخبار من اليمن شروط الحصول على الوحدات السكنية.. يتأهب صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، لطرح وحدات سكنية جديدة من شقق سكن لكل المصريين ضمن محور الإيجار، وتشمل المرحلة الأولى 1000 وحدة سكنية، في محافظات: المنوفية، الجيزة، الشرقية، بني سويف.

 

وقال صندوق الإسكان الاجتماعي، إنه سيتم طرح عدد 20-30 ألف وحدة سكنية من وحدات مشروع «سكن كل المصريين» الجاهزة للتسليم بعدد من المحافظات، بعد الانتهاء من هذه المرحلة، مضيفًا، أنه سيتم اتخاذ الإجراءات المطلوبة لإنشاء نظام إلكتروني جديد لبرنامج الإيجار.


وتكون المدة الإيجارية للوحدات السكنية 7 سنوات، تجدد حسب رغبة العميل، دون دعم نقدي وبالقيمة الإيجارية السوقية للموقع في ذلك الوقت.

 

ويكون الإيجار الشهري 1500 جنيه للوحدة السكنية 90 م2، ومبلغ 1200 جنيه شهريا للوحدة السكنية ٧٥م٢ شاملا مصروفات الإدارة والتحصيل والصيانة، ويزداد بواقع نسبة 7% سنويا.

 

ويسدد المواطن نسبة 25% من الدخل الشهري فقط كقيمة للإيجار الشهري، ويسدد الصندوق المبلغ المتبقي كدعم نقدي للمواطن، ويقوم المواطن بسداد مقدم حجز الوحدة السكنية بواقع 3 شهور من القيمة الإيجارية للوحدة، ويسترد عند انتهاء مدة الإيجار.

 

ما هي الأوراق المطلوبة للحصول على شقق بالطرح الجديد؟


  • - صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم، وزوجته إن وجدت.
  • - في حالة وجود أولاد يتم تقديم شهادات الميلاد وقسيمة الزواج.
  • - تقديم مستندات إثبات الدخل، ويكون الدخل المذكور هو صافي الدخل الشهري للمتقدم.
  • - تقديم مفردات مرتب الزوجة، إذا كان المتقدم متزوج، وإذا كانت لا تعمل يتم تقديم إقرار يفيد ذلك.
  • - تقديم إيصال سداد مقدم الحجز ومصروفات التسجيل.

 

شروط الحصول على الوحدات السكنية


  • - يجب أن يكون الحد الأقصى لدخل المتقدم 6000 جنيه، و8000 جنيه للأسرة.
  • - أن يكون الحد الأدنى للدخل الشهري للمواطنين 2500 جنيه، من تقديم بحث اجتماعي بمعرفة وزارة التضامن الاجتماعي للتأكد من صحة المستندات المقدمة.
  • - عدم الحصول على دعم نقدي ببرنامج الإيجار، في حالة كان المتقدم سبق له الاستفادة أو تملك وحدة سكنية، ولا يمكن تملك الوحدة بنهاية الفترة الإيجارية.
  • - يلتزم المستفيد باستخدام الوحدة السكنية في سكنه هو وأسرته، وتكون بمثابة محل إقامة رئيسي خلال مدة الإيجار.
  • - يمكن للمواطنين المستفيدين من برنامج الإيجار الاستفادة من الوحدات السكنية التي يتم طرحها مستقبلا ضمن محور التمليك لمنخفضي الدخل، بشرط خصم قيمة الدعم الذي تم الحصول عليه من الدعم المقرر في ذلك الوقت للحصول على وحدة التمليك.
  • - يكون الحد الأقصى للدعم النقدي 90 ألف جنيه، يبدأ عند مستوى الدخل الشهري 2500 جنيه، ويتدرج حتى يصل إلى 5000 جنيه عند مستوى الدخل الشهري 5900 جنيه بالنسبة للمستفيدين بالوحدات السكنية 90 م2، ويصرف شهريًا خلال مدة الإيجار.
  • - يكون الحد الأقصى للدعم النقدي بواقع مبلغ 60 ألف جنيه يبدأ عند مستوى الدخل الشهري 2500 جنيه، ويتدرج حتى يصل إلى 5000 جنيه عند مستوى الدخل الشهري 4600 جنيه بالنسبة للمستفيدين بالوحدات السكنية 75 م2 ويصرف شهريًا خلال مدة الإيجار.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
الأوراق المطلوبة للحصول على شقق بالطرح الجديد.. والشروط ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الأوراق المطلوبة للحصول على شقق بالطرح الجديد.. والشروط، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الأوراق المطلوبة للحصول على شقق بالطرح الجديد.. والشروط.

قد تقرأ أيضا