الارشيف / اخبار الفن

وزير الصحة يشهد استلام سيارات نقل اللقاحات المبردة المقدمة من دولة اليابان

اخبار من اليمن شهد  الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان،  اليوم الخميس، مراسم تسليم سيارات نقل اللقاحات المبردة الحديثة (RVTV) والمقدمة من حكومة اليابان الصديقة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، بحضور السيد أوكا هيروشي السفير الياباني لدى جمهورية مصر العربية والسيد جيرمي هوبكنز ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة في مصر (يونيسيف)، وذلك بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني بالعباسية.

يأتي تسليم سيارات نقل اللقاحات المبردة الحديثة (RVTV) كجزء من مشروع أوسع يهدف إلى تعزيز سلسلة تبريد  الطعوم وزيادة السعة التخزينة في مصر.

وتوجه وزير الصحة والسكان بالشكر  لحكومة اليابان ومنظمة اليونيسف على دورهما الحيوي في تعزيز أنظمة الرعاية الصحية في مصر معربًا عن ثقته في أن الجهود المشتركة ستسهم في تحقيق تأثير إيجابي دائم على الصحة العامة، مؤكدا أن النجاح لا يتحقق إلا بالتشارك ونقل الخبرات مع الدول الصديقة والمنظمات الأممية.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم استلام عدد خمس سيارات دفع رباعي مخصصة لحفظ ونقل الطعوم والأمصال، مشيرا إلى  إن هذه السيارات تعتبر إضافة مميزة لأسطول نقل اللقاحات في مصر  حيث تعتبر الأولى في العالم التي اجتازت عملية التأهيل المُسَبق للأداء والجودة والسلامة (PQS) من قبل منظمة الصحة العالمية، حيث أن هذه السيارات تدعم جهود الوزارة في مجابهة التغيرات المناخية بما يتيح توصيل الطعوم إلى جميع المناطق وخاصة المناطق النائية التي يصعب الوصول إليها أو  التي لا يوجد بها طرق ممهدة.

وأضاف "عبد الغفار" أن السيارات مزودة بثلاجة مصنعة في شركة B Medical تصل درجة الحرارة من ٢ إلى ٨ درجة مئوية تحت الصفر في الأجواء الحارة وسعتها اللترية 396 لتر ومزودة بأرفف لسهولة وضع الطعوم بها، لافتا إلى إنه يمكن تشغيل الثلاجة إلى مدة قد تصل إلى 16 ساعة مما يساهم فى الحفاظ على التطعيمات والأمصال فى درجات الحرارة المطلوبة فى الأماكن التى لا يتوافر بها مصدر للتيار الكهربائى وذلك لأن ثلاجة السيارة تعمل على بطارية منفصلة أو على بطارية السيارة أو بكابل كهربائي أثناء توقف العربية، فضلا عن إن الثلاجة مزودة بشاشة لمتابعة درجة الحرارة أثناء نقل الطعوم  كما أن السيارة مزودة ب ٢ خزان للوقود.

حضر مراسم استلام السيارات كل من الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة والسكان لشئون الطب الوقائي، والدكتور محمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية ورئيس اللجنة الوطنية للوائح الصحية الدولية، ووفد من منظمة اليونيسف والسفارة اليابانية بجمهورية مصر العربية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
وزير الصحة يشهد استلام سيارات نقل اللقاحات المبردة المقدمة من دولة اليابان ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الصحة يشهد استلام سيارات نقل اللقاحات المبردة المقدمة من دولة اليابان، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الصحة يشهد استلام سيارات نقل اللقاحات المبردة المقدمة من دولة اليابان.

قد تقرأ أيضا