الارشيف / اخبار اليمن

عيدروس الزبيدي يجدد موقفه من ”خارطة السلام” السعودية خلال ”لقاء مهم جدا” مع البعثة الأوروبية

اخبار من اليمن جدد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الخميس، موقفه من خارطة الطريق التي تقدمت بها المملكة العربية السعودية لإحلال السلام في اليمن، وذلك خلال لقاء وُصف بالمهم جدًا، عبر الاتصال المرئي، مع غابرييل مونيرا فينيالس رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن.

واستعرض اللقاء المستجدات السياسية في اليمن "على الضوء الجهود المبذولة من قبل الأشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، والمجتمع الدولي لإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن". بحسب ما نشر الموقع الرسمي للانتقالي على الإنترنت.

وجدد الزُبيدي خلال اللقاء، دعم المجلس الانتقالي الجنوبي، لكل الجهود التي يبذلها الأشقاء في دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة لإنهاء الصراع في بلادنا وإعادة الأمن والاستقرار إلى المنطقة.

وقال إن "قضية شعب الجنوب، ستكون حاضرة في طليعة القضايا التي ستتمحور حولها العملية السياسية الهادفة إنهاء الصراع في المنطقة، وفق إطار تفاوضي خاص بها، بإجماع مجلس القيادة الرئاسي وبدعم الأشقاء في التحالف".

من جانبه وصف السفير غابرييل مونويرا فينيالس، النقاش بـ"المهم جدًا مع نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزبيدي".

وقال إن ذلك "فرصة للإشادة بتعاطي مجلس القيادة البناء مع جهود السلام الجارية في اليمن والجهود المستمرة للحكومة في الإصلاحات الداخلية، والمساهمة الجوهرية للمجلس الانتقالي الجنوبي في تحقيق تلك الأهداف".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
عيدروس الزبيدي يجدد موقفه من ”خارطة السلام” السعودية خلال ”لقاء مهم جدا” مع البعثة الأوروبية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عيدروس الزبيدي يجدد موقفه من ”خارطة السلام” السعودية خلال ”لقاء مهم جدا” مع البعثة الأوروبية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عيدروس الزبيدي يجدد موقفه من ”خارطة السلام” السعودية خلال ”لقاء مهم جدا” مع البعثة الأوروبية.

قد تقرأ أيضا