الارشيف / اخبار اليمن

في ظل استمرار انهيار العملة.. مجلس الوزراء يعقد اجتماعاً لمناقشة الأوضاع الإقتصادية والمالية

اخبار من اليمن قالت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، أن مجلس الوزراء عقد اجتماعا له في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة رئيس الوزراء معين عبدالملك يوم أمس، لمناقشة الأوضاع الاقتصادية والمالية والنقدية على ضوء التقرير المقدم من محافظ البنك المركزي اليمني، ومستوى الإنجاز في تنفيذ الإصلاحات، والتنسيق القائم بين السياسة المالية والنقدية وجوانب التكامل لضبط أسعار صرف العملة الوطنية وتعزيز الإيرادات العامة، في ظل استمرار انهيار أسعار صرف العملة الوطنية وتردي الأوضاع الإقتصادية.

وذكرت الوكالة أن مجلس الوزراء استعرض تقرير محافظ البنك المركزي، لأهم المؤشرات الاقتصادية والوضع الاقتصادي الحالي، والسياسة النقدية والإصلاحات المؤسسية وجهود البنك للحفاظ على استقرار أسعار الصرف عبر استخدام أدوات السياسة النقدية، إضافة الى المعالجات المطلوبة.

من جهته وجه مجلس الوزراء الوزارات والجهات الحكومية باستمرار تعزيز التنسيق مع البنك المركزي في تنفيذ سياسات مالية ونقدية احترازية وإعادة ترتيب الأولويات بما يساعد على تجاوز الظروف الصعبة والاستثنائية التي تمر بها البلاد.

مشدداً على أهمية الدور الذي يقوم به البنك المركزي اليمني للتعامل مع التحديات وتجويد مستوى الأداء في الجانب المؤسسي والنقدي والرقابة على اعمال البنوك وشركات الصرافة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
في ظل استمرار انهيار العملة.. مجلس الوزراء يعقد اجتماعاً لمناقشة الأوضاع الإقتصادية والمالية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر في ظل استمرار انهيار العملة.. مجلس الوزراء يعقد اجتماعاً لمناقشة الأوضاع الإقتصادية والمالية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى في ظل استمرار انهيار العملة.. مجلس الوزراء يعقد اجتماعاً لمناقشة الأوضاع الإقتصادية والمالية.

قد تقرأ أيضا