الارشيف / اخبار اليمن

دفع الرواتب وتوحيد العملة ومنطقة عازلة على حدود السعودية وتأجيل قضية الجنوب.. صحيفة بريطانية تكشف بنود الاتفاق الجديد

اخبار من اليمن قالت صحيفة الغارديان البريطانية، إن المملكة العربية السعودية، استدعت الأسبوع قبل الماضي ، الحكومة اليمنية الرسمية المعترف بها من قبل الأمم المتحدة لإجراء مزيد من المحادثات في الرياض لتقديم خريطة طريق منقحة من شأنها أن تؤدي إلى مغادرة القوات الأجنبية، بما في ذلك القوات السعودية، في غضون ستة أشهر.

وسيتم بموجب اتفاق خريطة الطريق الجديدة، تحويل مبالغ كبيرة من عائدات النفط اليمني، إلى الموظفين في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية التابعة لإيران.

ويزعم منتقدو الاتفاق أنه يمكّن الحوثيين، لكن المملكة العربية السعودية، الحريصة على الخروج من الحرب الأهلية في اليمن، تريد إنهاء مشاركتها في أسرع وقت ممكن. بحسبما ذكرت الصحيفة في تقرير ترجمه "المشهد اليمني".

وستقوم المملكة العربية السعودية أيضًا بتمويل دفع الرواتب لعشرات الآلاف من الموظفين الحكوميين الذين لم يتقاضوا رواتبهم. وفق الصحيفة.

وفي جولتين من الاجتماعات، تم تحديد خارطة طريق سعودية متعددة المراحل أمام مجلس القيادة الرئاسي، وهو التحالف الذي يمثل الحكومة اليمنية المدعومة من الأمم المتحدة ومقرها في عدن والمعارض للحوثيين.

وتتفاقم الجهود السعودية للتوصل إلى اتفاق سلام مع الحوثيين بسبب معارضة أجزاء من المجلس الرئاسي، لشروطه على أساس أن الاتفاق لن يحتفظ بأموال كافية في جنوب البلاد.

ومن شأن الصفقة أن تؤدي إلى توحيد البنكين المركزيين والعملة في البلاد.

كما سيتم إنشاء منطقة عسكرية عازلة بين شمال اليمن والمملكة العربية السعودية.

وبخصوص القضية الجنوبية، تقول الصحيفة إن من المقرر تأجيلها إلى وقت لاحق، حيث ستتم مناقشات حول إقامة دولة منفصلة بالجنوب، وهو ما ترفضه معظم المكونات اليمنية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
دفع الرواتب وتوحيد العملة ومنطقة عازلة على حدود السعودية وتأجيل قضية الجنوب.. صحيفة بريطانية تكشف بنود الاتفاق الجديد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دفع الرواتب وتوحيد العملة ومنطقة عازلة على حدود السعودية وتأجيل قضية الجنوب.. صحيفة بريطانية تكشف بنود الاتفاق الجديد، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دفع الرواتب وتوحيد العملة ومنطقة عازلة على حدود السعودية وتأجيل قضية الجنوب.. صحيفة بريطانية تكشف بنود الاتفاق الجديد.

قد تقرأ أيضا