الارشيف / اخبار اليمن

الحوثي يتفوّق على إسرائيل بثلاثة أضعاف.. خروج الأسرى الفلسطينيين يذكّر اليمنيين معاناة آلاف المختطفين في سجون الحوثيين

اخبار من اليمن شارك اليمنيون، فرحة الشعب الفلسطيني بخروج العشرات من الأسرى من سجون الاحتلال الإسرائيلي، ضمن اتفاقية التبادل بين الاحتلال وفصائل المقاومة الفلسطينية أمس الجمعة.

ووسط مشاعر الفرحة، يتذكر اليمنيون معاناة الآلاف من أهاليهم، مغيبين في سجون المليشيات الحوثية التابعة لإيران، منذ سنوات طويلة.

وتتفوق مليشيات الحوثي التي تدّعي نصر الشعب الفلسطيني، تتفوق على الاحتلال الإسرائيلي، بثلاثة أضعاف من حيث عدد الأسرى والمختطفين المدنيين في سجون الكيانين الحوثي والصهيوني.

وبحسب تقرير صدر مؤخرًا للشبكة اليمنية للحقوق والحريات، فإن مليشيات الكيان الحوثي قامت باختطاف 16800 يمني، وتوفي منهم تحت التعذيب 421 يمني، طوال 9 سنوات من الانقلاب.

ومن بين المعتقلين اليمنيين في سجون السلالة الحوثية أكثر من 1700 امرأة يمنية، وفقا لتقارير حقوقية.

في حين يتواجد في سجون الكيان الصهيوني، وفقا لهيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، وهي هيئة حكومية فلسطينية، 4900 أسير فلسطيني، وتوفي منهم تحت التعذيب 73 فلسطينيًا طوال 53 سنة من الاحتلال.

وقبل أيام، كشف بلاغ صادر عن الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، عن رصد أكثر من 1700 حالة تعذيب تعرض لها معتقلون داخل سجون ميليشيا الحوثي خلال السنوات الماضية.

وأوضحت الشبكة أن فرق الرصد التابعة لها تمكنت من توثيق أكثر من 1716 حالة تعذيب لمختطفين داخل معتقلات سجون ميليشيا الحوثي في مناطق سيطرتها، مؤكدة أن أكثر من 421 شخصاً قتلوا جراء التعذيب الذي تعرضوا له أثناء فترة احتجازهم.

وأشارت الشبكة إلى أنها رصدت مؤخرا وفاة جندي في الجيش اليمني يدعى محمد أحمد وهبان (21 عاما) من أبناء محافظة عمران، بصورة غامضة داخل السجن، حيث تم العثور عليه مشنوقا داخل الزنزانة بالسجن الحربي في صنعاء بعد 3 أعوام من احتجازه.

وأوضحت أن هذه الجريمة جاءت بعد عام على إصدار ما تسمى المحكمة العسكرية الابتدائية التابعة للميليشيا الحوثية، حكماً في 15 أغسطس 2022، بإعدام الجندي وهبان تعزيراً رمياً بالرصاص.

وأكد البلاغ الحقوقي أن هذه الحادثة تضاف إلى سلسلة الجرائم البشعة التي ترتكبها ميليشيا الحوثي بحق المختطفين، داعيا اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات الدولية والمحلية المعنية بحقوق الإنسان لإجراء تحقيق شفاف في جرائم قتل وتعذيب الأسرى والمختطفين والمحتجزين قسرا في معتقلات الحوثيين.

تجدر الإشارة إلى أن المليشيات الحوثية، ترفض منذ سنوات، مجرد الإفصاح عن مصير العشرات من المخفيين قسريًا، بينهم السياسي اليمني محمد قحطان، في حين أن الكيان الصهيوني على إجرامه الهمجي البشع، إلا أن الفلسطينيين يعرفون بمكان اعتقال أبنائهم، كما يخضعون لمحاكمات، بعكس المليشيات الحوثية التي تختطف اليمنيين بدون تهم وتغيبهم في السجون لسنوات بلا محاكمات ولا أي من الحقوق التي كفلها الدستور والقانون اليمني للمعتقلين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الحوثي يتفوّق على إسرائيل بثلاثة أضعاف.. خروج الأسرى الفلسطينيين يذكّر اليمنيين معاناة آلاف المختطفين في سجون الحوثيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحوثي يتفوّق على إسرائيل بثلاثة أضعاف.. خروج الأسرى الفلسطينيين يذكّر اليمنيين معاناة آلاف المختطفين في سجون الحوثيين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحوثي يتفوّق على إسرائيل بثلاثة أضعاف.. خروج الأسرى الفلسطينيين يذكّر اليمنيين معاناة آلاف المختطفين في سجون الحوثيين.

قد تقرأ أيضا