الارشيف / اخبار الفن

تحركات عاجلة من "نتنياهو" لمواجهة الانقلاب على الحكم داخل إسرائيل

اخبار من اليمن قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إنه في الأيام الأخيرة دار نقاش سري في حزب الليكود حول مستقبل رئيس الوزراء ورئيس الحزب بنيامين نتنياهو، الذي يخشى من الانقلاب عليه داخل الحزب.

 

وفي الأيام الأخيرة، قام رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بتحرير جدول أعماله المزدحم لعقد اجتماعات مباشرة مع أعضاء الكنيست في الليكود، بهدف تثبيت موقعه داخل الليكود والشعور بالأجواء داخل الحزب على خلفية الحرب ومطالبته بتحمل مسؤولية كارثة 7 تشرين الأول.

 

ودار نقاش سري في الليكود حول "اليوم التالي"، وزعم مسؤول كبير في الليكود أن الحزب درس إمكانية استبدال نتنياهو في تصويت بحجب الثقة عن الحكومة، من خلال مرشح آخر.

 

وكان أحد الأسماء هو رئيس لجنة الشؤون الخارجية والأمن عضو الكنيست يولي إدلشتين، الذي سيتم تعيينه في منصب رئيس الوزراء بشكل مؤقت حتى يتم اختيار رئيس جديد لليكود في الانتخابات التمهيدية.

 

ويوم الجمعة، التقى نتنياهو مع العديد من أعضاء الكنيست بشكل فردي، بما في ذلك كيتي شطريت، دان إيلوز، حانوخ ميلبيتسكي وبواز بيسموث.

 

وقال نتنياهو إن "نتنياهو يخشى النقاش حول استبداله ويريد التأكد من عدم انضمام أحد إلى الانقلاب ضده".

 

وقال مصدر، إنه يريد أن يستشعر نبض الليكود. فهو يوجه رسالتين مركزيتين، تشبهان حملته الانتخابية المقبلة: فهو يتعهد بمواصلة القتال حتى النهاية؛ وهو الوحيد الذي سيمنع قيام دولة فلسطينية". وأضاف "الدولة".

 

وبحسب المصدر، "كان هناك شعور بأنه كان يستهدف الانتخابات مباشرة بعد الحرب". وردا على سؤال عما إذا كان نتنياهو يفكر أو ينوي إنهاء منصبه بعد الحرب، أجاب أحد أعضاء الكنيست الذين التقوا به: "هذا في الواقع ليس على جدول أعماله. D9 لن يحركه أيضًا."

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
تحركات عاجلة من "نتنياهو" لمواجهة الانقلاب على الحكم داخل إسرائيل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تحركات عاجلة من "نتنياهو" لمواجهة الانقلاب على الحكم داخل إسرائيل، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تحركات عاجلة من "نتنياهو" لمواجهة الانقلاب على الحكم داخل إسرائيل.

قد تقرأ أيضا