الارشيف / اخبار اليمن

مستشفى الشهيد محمد هائل بمأرب يتسلم 3 حضانات خدج بكلفة 19 الف دولار امريكي


اخبار من اليمن مأرب - سبأنت :
تسلم مستشفى الشهيد محمد هائل للامومة والطفولة بمدينة مأرب، اليوم، 3 حضانات اطفال خدج مع جهازي فوتو ثربي، مقدمة من المفوضية السامية لشؤون اللاجين عبر جمعية الوصول الانساني، بكلفة اجمالية بلغت 19 الف دولار امريكي.

وجرى تسليم الحضانات والاجهزة لادارة المستشفى من قبل مدير مكتب المفوضية السامية بمحافظة مأرب بيتر فيتز موريس، والمدير التنفيذي لفرع جمعية الوصول بالمحافظة سالم سعيد، بحضور نائب مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة محمد السامعي.

واوضح نائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في مأرب ناصر السعيدي، ان هذه الحضانات المقدمة للمستشفى ترفع عدد الحضانات فيه الى 18 حضانة.. مشيرا الى ان محافظة مأرب تواجه تحديا صعبا لانقاذ حياة الاطفال الخدج حيث لا يتجاوز عددها 64 حضانة في مختلف مستشفيات ومديريات المحافظة ومشغولة بشكل متواصل، ويضطر الاطباء احيانا لوضع طفلين في الحضانة الواحدة محاولة لانقاذ حياتهم فيما يفقد الكثير من الخدج فرصتهم في الحصول على حضانة.

واشاد بدعم منظمة شؤون اللاجئين بهذه الحضانات للخدج لمستشفى الشهيد محمد هائل الوحيد المتخصص للامومة والطفولة بالمحافظة، وبدور جمعية الوصول الانساني في تسويق الاحتياج.. داعيا المنظمات الشريكة لقطاع الصحة الى تبني مثل هذه المشاريع التي تساعد في انقاذ حياة الاطفال الخدج في المحافظة التي استوعبت اكثر من 62 في المائة من النازحين في اليمن وبظروف معيشية صعبة للنازحين انعكست على صحة الامهات الحاملات وتعرضهن للاجهاض المبكر.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
مستشفى الشهيد محمد هائل بمأرب يتسلم 3 حضانات خدج بكلفة 19 الف دولار امريكي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مستشفى الشهيد محمد هائل بمأرب يتسلم 3 حضانات خدج بكلفة 19 الف دولار امريكي، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مستشفى الشهيد محمد هائل بمأرب يتسلم 3 حضانات خدج بكلفة 19 الف دولار امريكي.

قد تقرأ أيضا