الارشيف / اخبار اليمن

ألغام ”محور المقاومة” تواصل حصد أرواح أطفال ونساء اليمن

اخبار من اليمن تواصل ألغام مليشيات الحوثي التابعة لما لإيران حصد أرواح أطفال ونساء اليمن منذ سنوات طويلة، في الوقت الذي تزعم فيه هذه المليشيات الانتصار لأطفال غزة وفلسطين، ضمن ما يسمى محور المقاومة التابع لإيران في أجزاء من لبنان والعراق وسوريا واليمن.

واليوم الإثنين، استشهد طفلان اثنان، بانفجار لغم أرضي من مخلفات مليشيات الحوثي التابعة لإيران في محافظة البيضاء.

وقال المرصد اليمني للألغام إن لغمًا أرضيًا من مخلفات مليشيات الحوثي انفجر بالطفلين فرحان عبده الحميقاني (7 سنوات) وعلي عبدالرب البابكي (13 عامًا)، أثناء رعيهما للماشية (أغنام) في قرية المردم، التابعة لمديرية الزاهر، ما أدى إلى استشهادهما على الفور.

والأسبوع الماضي، توفيت فتاة وأصيبت شقيقتها ووالدها، في محافظة الجوف جراء لغم زرعته مليشيا الحوثي الإرهابية.

وقالت مصادر محلية، أن فتاة توفيت وإصابة شقيقتها ووالدها "هادي العباصي المهشمي" بانفجار لغم أرضي زرعته مليشيا الحوثي في مديرية خب الشعف.

وأضافت المصادر أن الانفجار وقع أثناء ما كانوا يستقلون سيارتهم على الطريق العام في مديرية خب الشعف، وهي المديرية التي زرعت فيها المليشيا حقولاً من الألغام الأرضية والمتفجرات في الطرقات والمزارع.

ومطلع الشهر الجاري، أصيبت ثلاث نساء يمنيات، جراء انفجار لغم أرضي، زرعه الحوثيون، بمحافظة البيضاء، وسط البلاد، بحسبما ذكر المرصد اليمني للألغام.

وأوضح المرصد الحقوقي أن اللغم الأرضي انفجر أثناء مرور مركبتين مدنيين يملكهما المواطن ( عبدالله حسين الخضر العامري) في طريق فرعي بمنطقة "الجبرة" بمديرية ردمان في محافظة البيضاء.

وزرعت مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيًا، آلاف الألغام الأرضية والعبوات الناسفة، في الأحياء السكنية، والطرقات العامة في مختلف المناطق والقرى اليمنية، تسببت بسقوط آلاف الضحايا من المدنيين، أغلبهم نساء وأطفال.

سعوديون يخاطرون بأرواحهم لإنقاذ أطفال اليمن

​وفي المقابل، أصدر المركز الإعلامي لمشروع «مسام» لنزع الألغام في اليمن تقريره الشهري عن شهر أكتوبر الماضي، 2023، وبلغ إجمالي ما تم نزعه في إطار مهمته الإنسانية المستمرة في هذا الشهر، 2894 لغما وقذيفة غير منفجرة وعبوة ناسفة.

كما تمكن المشروع خلال أكتوبر 2023 من نزع 2409 ذخائر غير منفجرة، و450 لغما مضادا للدبابات، بينما بلغ إجمالي المساحة المطهرة خلال نفس الشهر 755.281 مترا مربعاً من الأراضي اليمنية.

وأشار المركز الإعلامي إلى أن إجمالي ما تم نزعه منذ انطلاق عمل مشروع «مسام» نهاية يونيو 2018 وحتى الآن، قد بلغ 420.832 لغما وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة زرعتها ميليشيا الحوثي بعشوائية في مختلف المحافظات اليمنية، وقد وصلت إجمالي المساحة المطهرة 51.082.121 مترا مربعا، منذ انطلاق المشروع وحتى اليوم.

وخلال شهر أكتوبر تمكن المشروع من إتلاف 2665 لغما وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة، في إطار سعي المشروع الدؤوب لحفظ أرواح الأبرياء من العلب المنفجرة المملكة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
ألغام ”محور المقاومة” تواصل حصد أرواح أطفال ونساء اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ألغام ”محور المقاومة” تواصل حصد أرواح أطفال ونساء اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ألغام ”محور المقاومة” تواصل حصد أرواح أطفال ونساء اليمن.

قد تقرأ أيضا