الارشيف / اخبار اليمن

شاهد .. الحباري يشن هجومًا ناريًا على مسؤول حوثي بارز: ‘‘فعل حاجة شوعه ما يرضى بها أحد’’

اخبار من اليمن هاجم شيخ قبلي موال للحوثيين، أحد القادة البارزين في المليشيات، بعد تصاعد الخلافات بين المتمردين وظهورها إلى العلن.

ووصف الشيخ فارس الحباري، منتحل صفة محافظ محافظة ريمة، القيادي عبدالباسط الهادي، منتحل صفة محافظة صنعاء، بأنه شخص "غير محترم، ولن يحظى باحترام أحد".

وقال الحباري في مقطع فيديو، أثناء تواجده امام تجمع قبلي حاشد لقبائل ارحب في حديقة الثورة بصنعاء، انه تم ايقاف الشيخ "محسن بن عايض" في السجن المركزي بصنعاء، على خلاف لم يوضحه، ليتفاجأ لاحقاً بأن المليشيات الحوثية استغلت امر الايقاف لتلفيق تهم كيدية ضد الشيخ "بن عايض".

وابدى الشيخ الحباري الذي ينحدرمن قبيلة ارحب، شمالي صنعاء- استياءه من إجراءات المليشيات الحوثية خصوصاً وأن الشيخ "بن عايض" كان في "وجهه"، وهو الذي تكفل -سابقًا- بإطلاق سراحه.

واتهم الشيخ الحباري القيادي الحوثي عبدالباسط الهادي بالوقوف وراء قضية احتجاز الشيخ بن عايض، قائلًا: "دخل قبل سنتين في وجيهنا هو وابنه في قضية بعدها عبدالباسط الهادي اقولها بكل صراحة وقف وما وقف.. وتدخلنا وقالوا "يقصد زعامات ووجاهات أبناء قبيلة المحتجز" وجهك ياحباري ابقيه انت وفلان وفلان ووجهك مقبول ..واحنا نشتغل في هذه القضية"، بحسب "وكالة خبر".

واضاف، "دخل لعندهم واودعوه السجن المركزي وبعدين انت قاتل، معك قضية مع بني الحارث، معك قضية من ذا، بعدين قلنا ياخبره معه قضيه مع الجن والعفاريت سير انت دولة لا تديه في وجه الحباري أو في وجه قبيلة أو في وجه واحد ثاني وبعدين ترجع تؤلف قضايا" في اشارة إلى تلفيق تهم كيدية ضد الشيخ القبلي المعتقل محسن بن عايض.

وانتقد الحباري، ادخال "وجهه" لاحضار الشيخ القبلي محسن ابن عايض إلى امام سلطة الحوثيين ثم سجنه.. مضيفًا: "مكنونا مواعدة، وآخر الوعد موقف مع اصحابنا بني الحارث، وقبل اربعة أيام جو لجهاله وفعلوا حاجه شوعه ماحد يرضى بها، ويتصلوا لبيته ومادرينا الا وجهال اطفال باب بيوتنا مقمرين لنا ومذمرين لنا" في اتهام للمليشيا باختطاف ثلاثة من ابناء الشيخ محسن بن عايض وسبقهم الابن الرابع ضمن التعديات وتحدي المليشيا بحق أسرة الشيخ المختطف (الخامس).

وأشار إلى أن زعيم المليشيات عبدالملك الحوثي وجه بالأفراج عن الشيخ "بن عايض"، وبقية المختطفين ولكن لم يتم تنفيذ ذلك، حسب تعبيره.

وزعم الحباري ان عبدالملك الحوثي يحترم من وصفهم بـ "أبناء الناس"، إلا أن هناك بعض المسؤولين في صنعاء "لا يحترمون ابناء الناس" - حد قوله، في اشارة الى القيادي "الهادي" الذي وصفه بأنه شخص "غير محترم، ولن يحظى باحترام أحد.

وتواصل مليشيا الحوثي حملات التنكيل بالمشايخ، والغدر بهم وإهانتهم، منذ انقلابها على الدولة، حيث اغتالت العشرات منهم بعد الاستفادة منهم في تحشيد المقاتلين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
شاهد .. الحباري يشن هجومًا ناريًا على مسؤول حوثي بارز: ‘‘فعل حاجة شوعه ما يرضى بها أحد’’ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شاهد .. الحباري يشن هجومًا ناريًا على مسؤول حوثي بارز: ‘‘فعل حاجة شوعه ما يرضى بها أحد’’، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شاهد .. الحباري يشن هجومًا ناريًا على مسؤول حوثي بارز: ‘‘فعل حاجة شوعه ما يرضى بها أحد’’.

قد تقرأ أيضا