الارشيف / اخبار اليمن

إشعال المعارك واستعادة محافظة استراتيجية وعدم تكرار الخطأ السابق.. ياسين سعيد نعمان يطالب الشرعية بـ‘‘اغتنام الفرصة الثمينة’’

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول إشعال المعارك واستعادة محافظة استراتيجية وعدم تكرار الخطأ السابق.. ياسين سعيد نعمان يطالب الشرعية بـ‘‘اغتنام الفرصة الثمينة’’ دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - إشعال المعارك واستعادة محافظة استراتيجية وعدم تكرار الخطأ السابق.. ياسين سعيد نعمان يطالب الشرعية بـ‘‘اغتنام الفرصة الثمينة’’

اخبار من اليمن طالب سفير اليمن لدى المملكة المتحدة، ياسين سعيد نعمان، بإشعال الحرب ضد الحوثيين، واغتنام فرصة ثمينة أمام الشرعية، لا يمكن أن تعوض، واستعادة محافظة الحديدة من قبضتها، وعدم تكرار خطأ اتفاق "ستوكهولم".

وقال نعمان، في مقال على صفحته في موقع فيسبوك، أعاد نشره "المشهد اليمني": "عام 2018 كانت جبهة الساحل الغربي ، في المعركة مع الحوثي ومشروع التوسع الايراني ، هي العنصر الحاسم الذي كانت مقاليده بيد الشرعية وتحالف دعمها ، وكانت بقية الجبهات وخاصة جبهة نهم تنتظر نتائج المعركة هناك لتواصل زحفها نحو صنعاء".

وأضاف: "كان يمكن أن تغير مجرى الأحداث بصورة يتحقق معها السلام لو أن الأمور سارت الى النهاية".. مشيرًا إلى أن "التخلي عنها ، وخسارتها ، شكّل فقدان أهم عناصر القوة في المعركة، ومعها كل فرص للسلام ، وأدخلت البلاد في حرب بلا نهاية انتقلت معها المبادرة للمليشيات الحوثية".

وتابع السفير نعمان، قائلًا: "نستطيع أن نقول أن حسابات خاطئة أضاعت هذه الفرصة ، وسلمت مقاليد المعركة للمجهول الذي انتهى بالوضع إلى ما انتهى اليه".

وأردف: "اليوم ، وفي نفس المكان ، تًُقدم متغيرات الأحداث فرصة جديدة لاستعادة المبادرة التي بواسطتها فقط يمكن تحقيق السلام ، وذلك باستعادة هذا الموقع من البلاد بالقوة بعد أن ظلت جماعة الحوثي تناور وترفض تنفيذ اتفاق استوكهولم ٢٠١٨ الذي أوقف معركة استرداد الحديدة وموانئها".

وأكد نعمان، أنه "لا سبيل إلى السلام إلا بأن يُكسر جموح الحرب وبلطجة القوة عند هذه الجماعة هنا وفي المكان الذي تم الاعتقاد ذات يوم أن السلام سيصنع فيه باتفاق لا تسنده القوة وامتلاك المبادرة".

وجدد التأكيد على أن "ضياع هذه الفرصة ، مرة أخرى ، سيباعد المسافة نحو السلام ، وسيطيل أمد الحرب ، ويعمق الكارثة ، فنحن أمام جماعة لا تستطيع العيش إلا بالحرب ، ولذلك لا غرابة أن تعطل كل جهود السلام بالإصرار على اغراق البلاد في كارثة التدمير ولا تبالي"، وفق تعبيره.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
إشعال المعارك واستعادة محافظة استراتيجية وعدم تكرار الخطأ السابق.. ياسين سعيد نعمان يطالب الشرعية بـ‘‘اغتنام الفرصة الثمينة’’ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إشعال المعارك واستعادة محافظة استراتيجية وعدم تكرار الخطأ السابق.. ياسين سعيد نعمان يطالب الشرعية بـ‘‘اغتنام الفرصة الثمينة’’، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إشعال المعارك واستعادة محافظة استراتيجية وعدم تكرار الخطأ السابق.. ياسين سعيد نعمان يطالب الشرعية بـ‘‘اغتنام الفرصة الثمينة’’.

قد تقرأ أيضا