الارشيف / اخبار اليمن

محلل سياسي: مخطط أمريكي بريطاني إيراني خبيث في اليمن والمنطقة وإسقاط أربع دول عربية البداية

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول محلل سياسي: مخطط أمريكي بريطاني إيراني خبيث في اليمن والمنطقة وإسقاط أربع دول عربية البداية دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - محلل سياسي: مخطط أمريكي بريطاني إيراني خبيث في اليمن والمنطقة وإسقاط أربع دول عربية البداية

اخبار من اليمن قال كاتب ومحلل سياسي يمني، إن هناك مخطط أمريكي بريطاني إيراني مشترك في اليمن والمنطقة، مؤكدًا أن واشنطن ولندن تريا في الحوثيين شريكا مهما.

وقال المحلل السياسي أحمد عايض: "نقف اليوم أمام تجليات ناصعة للمشهد السياسي والعسكري في اليمن.. ، مفاده ان الإدارة الأمريكية والبريطانية تريان في الحوثي شريكا مهما، للمرحلة الحالية والمستقبلية، في ظل قبول هذه المليشيا بالتعايش والتحرك وفق اي تصنيفات قد تطالها".

وعلل ذلك في منشور له بالقول: "لانها تدرك ان كل العقوبات او التصنيفات لا تضر بتحركها على الأرض ولا تهدد مصادر تمويلها بالخارج (يقصد مليشيات الحوثي). مشيرًا إلى أن سيطرة المليشيات التابعة لإيران على عواصم أربع دول عربية ليس سوى البداية.

وتابع: "من المؤسف ان تتعاطى الشرعية أولا والتحالف ثانيا بالخيارات الوهمية حول مسمى السلام او المبادرات السياسية". حسب قوله.

وقال إن "الحوثي حسب الاستراتيجية الأمريكية والبريطانية ما زالت أدواره الأهم لم تبدأ بعد ، وهي اهداف سوف تتجاوز حدود وجغرافيا اليمن بكل تفاصيلها".

ويرى الكاتب السياسي أن "اشنطن ولندن، وجدتا في المشروع الايراني ما يحقق لهم من الأهداف والطموحات في الشرق الأوسط مع عجز عنه فرسان المعبد طوال ألف عام".

وقال: "جغرافيا الشرق الأوسط الجديد ما زالت طور التشكيل والتوسع ومازالت في بداياتها"، وأتم بالقول: "سقوط اربع عواصم عربية بيد طهران، ليس سوى مسمى إعلامي لكن الحقيقة أكبر من ذلك وأكثر خطورة" .

يأتي هذا في الوقت الذي تعلن فيه المليشيات الحوثية استعدادها للسلام، في حين تتواصل ما يصفه كثير من الخبراء العسكريون والمحللون السياسيون بـ"المسرحية" في البحر الأحمر.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
محلل سياسي: مخطط أمريكي بريطاني إيراني خبيث في اليمن والمنطقة وإسقاط أربع دول عربية البداية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر محلل سياسي: مخطط أمريكي بريطاني إيراني خبيث في اليمن والمنطقة وإسقاط أربع دول عربية البداية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى محلل سياسي: مخطط أمريكي بريطاني إيراني خبيث في اليمن والمنطقة وإسقاط أربع دول عربية البداية.

قد تقرأ أيضا