الارشيف / اخبار اليمن

مسهور: نتيجة مشاورات السويد لن تقدم أو تؤخر كمؤتمر الحوار الذي انتهى بانقلاب ثم حرب

اخبار من اليمن عدن تايم / خاصقال الكاتب والمحلل السياسي هاني مسهور أن نتيجة مشاورات السويد بين طرفي النزاع باليمن لن تقدم أو تؤخر ، كمؤتمر الحوار الذي انتهى بإنقلاب ثم بحرب ، في إشارة الى مؤتمر الحوار الوطني الذي عقد بصنعاء لمدة تسعة أشهر تقريباً في العام 2013 والذي أنتهى بإنقلاب الحوثيين ثم بشنهم الحرب على المحافظات اليمنية .

جاء في تغريدات على صفحته في تويتر وهو يتحدث عن الجنوبيين وإمكانية مشاركتهم في مشاورات السويد من عدمها ، إذ قال في إحداها : "في واقع المشهد اليمني لا توجد فرصة حقيقية للحل السياسي فمازال طرفي النزاع الشرعية والحوثيين لا يملكون ارادة للحل وعلى ذلك حتى وأن تم اقصاء الجنوبيين في مشاورات السويد فأن النتيجة لن تقدم أو تأخر تماماً كمؤتمر الحوار الذي انتهى بانقلاب ثم حرب".

وأضاف : "على الجنوبيين التعامل مع اقصائهم من مشاورات السويد بإدارة الملف السياسي بما يمتلكون من ادوات فالعالم بات يدرك ابعاد القضية الجنوبية واستحقاقاتها السياسية ومسألة حق المصير للجنوب باتت حقيقة آتية".

وفي تغريدة أخرى أوضح مسهور : "ننتظر من المجلس الانتقالي الجنوبي اطلاق الحوار بين الفصائل الجنوبية والترتيب الموضوعي للاستحقاق السياسي الذي يتطلب قوة سياسية واقتصادية وأمنية وادارية في ادارة المرحلة الانتقالية التي ستنتهي بالاستفتاء الشعبي لحق تقرير مصير الجنوب #لا_مفاوضات_بدون_الجنوب".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
مسهور: نتيجة مشاورات السويد لن تقدم أو تؤخر كمؤتمر الحوار الذي انتهى بانقلاب ثم حرب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مسهور: نتيجة مشاورات السويد لن تقدم أو تؤخر كمؤتمر الحوار الذي انتهى بانقلاب ثم حرب، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مسهور: نتيجة مشاورات السويد لن تقدم أو تؤخر كمؤتمر الحوار الذي انتهى بانقلاب ثم حرب.

قد تقرأ أيضا