الارشيف / اخبار اليمن

عاجل.. الأم اليمنية التي أصبحت حديث العالم تحصل على فيزة للسفر الى أمريكا لرؤية ابنها قبل وفاته

اخبار من اليمن حصلت ألأم اليمنية شيماء صويلح ، والتي اكتسبت قصتها شهرة واسعة في الساعات الماضية بعد أن قالت عائلتها أنها مُنعت من رؤية ابنها المحتضر بسبب حظر سفر إدارة ترامب ، على فيزة استثنائية للسفر إلى الولايات المتحدة.

وقال باسم الكراع ، مدير مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية في "ساكرامنتو فالي" ، لشبكة CNN إن وزارة الخارجية الأمريكية منحت شيماء صويلح استثناءاً يوم الثلاثاء وستستقل أول رحلة طيران من مصر إلى كاليفورنيا.

وقال الكراع إن صويلح وعائلتها تمكنوا من الحصول على الأموال اللازمة للرحلة لزيارة ابنها من خلال جهود لجمع التبرعات.

ويحمل الوالد علي حسن ونجله عبدالله الجنسية الأمريكية، فيما تعيش شيماء في العاصمة المصرية القاهرة.

وقد طالب زوج شيماء ، علي حسن ، مؤخراً خلال ظهوره على قناة سي إن إن CNN المسؤولين القنصليين والرئيس الأمريكي ترامب بتعجيل الموافقة على طلب تأشيرة زوجته حتى تتمكن من رؤية ابنهما البالغ من العمر عامين قبل وفاته.

وبحسب ما ورد يعاني ابن الزوجين ، عبد الله حسن ، من شكل من أشكال الضيق ولم يعد قادراً على التنفس من تلقاء نفسه. وتفيد التقارير أن الأسرة تستعد لإزالة الأجهزة الطبية التي تبقيه على قيد الحياة.

وقادت حالة ابنهما صويلح إلى اصطحابه إلى القاهرة في العام الماضي ، حيث تمكن زوجها من الحصول على الجنسية الأمريكية وجواز السفر بسرعة. غير أن طلب صويلح استغرق وقتا أطول من المتوقع.

قال الكراع أن صويلح ستسافر إلى الولايات المتحدة بتأشيرة  I-130 ، التي تسمح لأقارب المواطنين الأمريكيين من دخول البلاد.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
عاجل.. الأم اليمنية التي أصبحت حديث العالم تحصل على فيزة للسفر الى أمريكا لرؤية ابنها قبل وفاته ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل.. الأم اليمنية التي أصبحت حديث العالم تحصل على فيزة للسفر الى أمريكا لرؤية ابنها قبل وفاته، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل.. الأم اليمنية التي أصبحت حديث العالم تحصل على فيزة للسفر الى أمريكا لرؤية ابنها قبل وفاته.

قد تقرأ أيضا