الارشيف / منوع

هذه هي ثروة المستشار السعودي تركي آل الشيخ في بداية 2023 ..لن تصدق كم تبلغ؟

اخبار من اليمن تركي آل الشيخ هو أحد مستشاري الديوان الملكي السعودي برتبة وزير، ويشغل منصب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، وتعود شهرته الفعلية لكونه أحد أبرز الشعراء الغنائيين في الوسط الفني العربي، غنى أشعاره أهم المغنيين الخليجيين والعرب.

بداياته

اقراء ايضاً :

ولد تركي بن عبد المحسن بن عبد اللطيف آل الشيخ في الرياض، في 4 أغسطس من عام 1981، لأسرة ذات ارتباطات بالأسرة المالكة احتل عدد من أفرادها مناصب رفيعة في المملكة، كان والده مقربًا من الأمير فيصل والأمير سلطان بن فهد، ماسارع وتيرة تدرج تركي في مناصب الدولة لاحقًا.

 

تخرج عام 2000 من كلية الملك فهد الأمنية حصل منها على درجة البكالوريوس في العلوم الأمنية، وسرعان ما بدأ بأداء مهامه في وزارة الداخلية إلى أن وصل لرتبة نقيب.

حياته الشخصية

تركي متزوج من ابنة وكيل أمارة الرياض ناصر بن عبد العزيز الداوود، عام 2009، وله ثلاثة أبناء: ناصر، محمد وسلمان.

 

أنديته الرياضية

بدأت شهرت رجل الأعمال السعودي في عالم الرياضة المصرية بعد شرائه فريق الأسيوطي وتغيير إسمه إلى نادي بيراميدز، وعقد الكثير من الصفقات التي أثارت الجدل في الشارع المصري بسبب المبالغ التي يدفعها للاعبين، إلا أن هذه التجربة لم تنجح حيث تم بيع النادي للمستثمر الإماراتي سالم سعيد الشامسي.

بعد ذلك اشترى تركي نادي ألميريا وهو أحد أندية الدرجة الأولى في الدوري الأسباني عام 2019 بمبلغ 20 مليون يورو، وأنفق على الفريق27 مليون يورو، وجعل على هيكله الإداري محمد العاصي وكيل أعماله وهو مصري الجنسية.

 

تبلغ ثروة تركي آل الشيخ 2.8 مليار دولار، كما يبلغ أسطولا من السيارات وسيارات نادرة تم صنع عدد 77 سيارة منها فقط.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
هذه هي ثروة المستشار السعودي تركي آل الشيخ في بداية 2023 ..لن تصدق كم تبلغ؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر هذه هي ثروة المستشار السعودي تركي آل الشيخ في بداية 2023 ..لن تصدق كم تبلغ؟، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى هذه هي ثروة المستشار السعودي تركي آل الشيخ في بداية 2023 ..لن تصدق كم تبلغ؟.