الارشيف / منوع

ولي العهد السعودي يزف بشرى غير متوقعة لساكني الرياض وما سيفعله سيجعلهم يطيرون من الفرح ــ لن تصدق

اخبار من اليمن قام ولي العهد، سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم، بالإعلان عن إطلاق شركة تطوير المربع الجديد، والتي تسعى الى تطوير أكبر" داون تاون" حديث عالمياً في العاصمة السعودية الرياض.

ومكان المشروع هو أعلى تقاطع طريقي الملك سلمان والملك خالد شمال غرب العاصمة الرياض، حيث يحتل هذا المشروع مساحة تتجاوز 19 كم²، اضافة الى مساحة طابقية قد تتجاوز 25 مليون متر مربع.

اقراء ايضاً :

ويشتمل المشروع على متحف مبتكر، الى جانب جامعة متخصصة في التقنية والتصميم، ومسرح متكامل متعدد الاستخدامات، فضلا عن ثمانين منطقة للعروض الترفيهية والحية.

أما تصميم المشروع المربع الجديد فسيعتمد على تطبيق معايير الاستدامة ورفع مستوى جودة الحياة، ومن ذلك المساحات الخضراء، وتوفير مسارات للمشي، بهدف دعم المفاهيم الصحية والرياضية والأنشطة المجتمعية المختلفة. 

ومن المقرر أن يستوعب المشروع مئات الآلاف من السكان، حيث سيوفر 104 آلاف وحدة سكنية، بالإضافة الى تسعة آلاف وحدة ضيافة، ومساحات تجارية تمتد لأكثر من تسعمائة وثمانون ألف متر مربع. 

كما تشتمل مساحة المشروع على 1,4 مليون متر مربع من المساحات المكتبية، وما يقارب 620 ألف متر مربع من المرافق الترفيهية، ونحو 1,8مليون متر مربع من المرافق المجتمعية.

ومن المنتظر أن يقدم مشروع المربع الجديد لسكانه تجربة فريدة للعيش والعمل والترفيه في محيط لا يتجاوز 15 دقيقة سيراً على الأقدام، فضلًا عن وسائل تنقل داخلية.

وستقوم شركة تطوير المربع الجديد بالعمل على بناء أيقونة "المكعب" حتى تمثل رمزاً حضارياً عالمياً لمدينة الرياض، وسيصبح المكعب أحد أكبر المعالم على مستوى العالم، بارتفاع يصل إلى 400 متر، وعرض 400 متر، وطول 400 متر.

الواجهة الخارجية للمكعب تصميمها مستوحى من الطابع النجدي الحديث، وستكون بمثابة لوحة عرض تقنية إبداعية، أما من الداخل سيقدم المكعب لزواره تجربة استثنائية من خلال تقنيات رقمية وافتراضية، اضافة الى أحدث تقنيات التصوير الهولوغرافي، وبرج سيتم تصميمه بشكل نادر ومتميز.

سيتضمن المكعب مساحة طابقية تتجاوز مليوني متر مربع ستجعل منه وجهةً للضيافة، تضم العديد من العلامات التجارية، والمعالم الثقافية، والنقاط التي تجذب الضيوف والزائرين، كما سيتيح المشروع استحداث 334 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة،وينبغي الانتهاء منه في عام 2030.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
ولي العهد السعودي يزف بشرى غير متوقعة لساكني الرياض وما سيفعله سيجعلهم يطيرون من الفرح ــ لن تصدق ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ولي العهد السعودي يزف بشرى غير متوقعة لساكني الرياض وما سيفعله سيجعلهم يطيرون من الفرح ــ لن تصدق، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ولي العهد السعودي يزف بشرى غير متوقعة لساكني الرياض وما سيفعله سيجعلهم يطيرون من الفرح ــ لن تصدق.