الارشيف / منوع

وزارة التعليم السعودية تزف بشرى كبرى بعدد ايام الدراسة الحضورية في رمضان.. تفاصيل!

اخبار من اليمن ان أكثر ما يدور في بال الطلاب واولياء الأمور هز هو مواعيد الإجازات القادمة أو المتبقية بالفصل الثاني والثالث لهذا السنة الدراسية 1444 هـ 2023 مـ.

فهذا الترك القادم سوف يحظى الطلاب في المراحل الدراسية (الابتدائي والمتوسط والثانوي) وأيضًا الجامعات، والمواطنين في القطاعات العامة والخاصة بإجازة مدتها 4 أيام متتالية.

اقراء ايضاً :

وتكون تلك الإجازة بمناسبة تأسيس الدولة السعودية منذ عام 1727مـ، تبدأ يوم الأربعاء الثاني والعشرون من شهر فبراير الجاري 2023 مـ ويوم الثاني من شهر شعبان 1444 هـ، وتنتهي الخميس 23 من ذات الشهر

 

ولكن سوف تمتد تلك الإجازة لـ4 أيام هذا ولأن الإجازة تليها يوم جمعة وسبت، وتصبح الإجازة قدرها 4 أيام، علمًا بأن وزارة التعليم تعلن خبر مُفرح 14 يوم إجازة في رمضان للطلاب بالمدارس، سوف نوضح التفاصيل الأخرى عبر السطور القادمة.

 

خبر مُفرح 14 يوم إجازة في رمضان للطلاب بالمدارس

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة السعودية عن خبر مُفرح 14 يوم إجازة في رمضان للطلاب بالمدارس، حيث من أكثر ما يشغبل أذهان الطلاب هو عدد الإجازات وخاصةً في شهر رمضان الكريم، هذا ولأنه شهر صيام، قلقين من أجل الشعور بالعطس أو الجوع وحتى الإرهاق أثناء اليوم الدراسي، لذلك أعلنت وزارة التعليم وفقًا للتقويم الدراسي الذي وضعته في بداية العام الجاري 1444_2023، وسيتم تقسيم أيام الدراسة إلى (ستة عشر يوم دراسة، وأربعة عشر يوم إجازة رسمية) للطلاب في مختلف المراحل

8 أيام عطلة بمناسبة (عيد الفطر المبارك).

6 أيام إجازة (نهاية اسبوع) أي (جمعة وسبت.

هل يتم تعليق الحضور في رمضان بالمدارس؟

بعد أن ظهر عدد من الأقاويل المختلفة التي تُبين للطلاب والطالبات بأنه سوف يتم تعليق الدراسة الحضورية في شهر رمضان في المدارس السعودية، ورد عدد كبير جدًا من التساؤلات من قبل أولياء الأمور وذويهم عبر مواقع التواصل الإجتماعي، هل بالفعل هذه القرارات صحيحة أم شائعة، ولكن بالفعل هذه شائعة ولا صلة لها من الأساس، ولم تقرر الوزارة بتحويل الدراسة عن بعد أو تعليقها في رمضان، وشددت على الطلاب وأولياءهم بعدم الإنسياق نحو تلك المصادر الوهمية إلى حين أن يتم إتخاذ إجراء بمنعهم على الفور، وأكدت أنه فور أن يتم إصدار أي قرار سيعلن عنه عبر صفحتها الرسمية عبر (التويتر).

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
وزارة التعليم السعودية تزف بشرى كبرى بعدد ايام الدراسة الحضورية في رمضان.. تفاصيل! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزارة التعليم السعودية تزف بشرى كبرى بعدد ايام الدراسة الحضورية في رمضان.. تفاصيل!، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزارة التعليم السعودية تزف بشرى كبرى بعدد ايام الدراسة الحضورية في رمضان.. تفاصيل!.