الارشيف / منوع

مشروب طبيعي يحارب الاكتئاب واضطرابات النوم ويعزز الرغبة الجنسية..وله فوائد كثيرة (تعرف عليه)

اخبار من اليمن يعتبر "اليانسون" أحد الأعشاب، التي تتمتع بالعديد من الفوائد الصحية للإنسان منها:

 

اقراء ايضاً :

تعزيز صحة الجهاز الهضمي يساهم تناول اليانسون في تعزيز عملية الهضم وتليين المعدة، حيث كان يستخدم مغلي بذور اليانسون منذ القدم بعد تناول وجبة دسمة للمساعدة على الهضم.د، وفقا لـ "ويب طب".

 

معالجة الإمساك:

 

لليانسون وزيته خصائص ملينة، فهو مسهل طبيعي يساهم في علاج الإمساك والوقاية منه، كما يساعد في علاج عسر الهضم والتخلص من نفخة البطن. طرد الغازات: لليانسون دور فعال في طرد الغازات، حيث يُسبب عدم معالجة مشكلة الغازات في تطور أمراض على المدى البعيد، مثل: آلام المعدة، وآلام حادة في الصدر، وتشنج العضلات.

 

تعزيز الشهية

 

من فوائد اليانسون دوره في تعزيز الشهية عن طريق تحفيزه لإفراز الأنزيمات الهاضمة في المعدة، وبالتالي تعزيز عملية الهضم والشهية.

 

تعزيز صحة الجهاز التنفسي

 

وُجد بأن شرب مغلي حبوب اليانسون يساعد في علاج الربو والمشكلات التنفسية المختلفة، كما يساعد في تقليل الاحتقان في المجاري التنفسية وعلاج التهابات الشعب الهوائية، وبالتالي فهو ذو تأثيرات مضادة لنزلات البرد والبلغم والسعال.

 

تطهير الجروح

 

يحتوي اليانسون وزيت اليانسون العطري على مواد ذات خصائص مطهرة يمكن استخدامها لتطهير الجروح؛ مما يمنع التهابها، كما يساعد في تسريع عملية الشفاء.

 

التخفيف من التشنجات والتقلصات

 

يُساعد تناول اليانسون في بعض الحالات الصحية، مثل: القولون العصبي، أو الصرع، أو السعال على التخفيف من التشنجات والتقلصات وآلام العصبية المصاحبة لها، إذ إنه يساعد على استرخاء العضلات والأعصاب والأوعية الدموية المسؤولة عن هذه التشنجات.

 

تسكين الألم والمساعدة على الاسترخاء

 

وجد أن لليانسون خصائص مسكنة ومهدئة للأعصاب، تخفف من التوتر والقلق والآلام العصبية، كما تحارب كل من الاكتئاب والإجهاد والغضب. كما وجد بأن تطبيق زيت اليانسون على الجبهة قد يساهم في علاج آلام الرأس والصداع.

 

علاج اضطرابات النوم

 

من فوائد اليانسون معالجة مشكلات واضطرابات النوم وعلاج الأرق، بسبب دوره المهدئ والمسكن وفعاليته في المساعدة على الاسترخاء.

 

مفيدًا للأطفال

 

إعطاء اليانسون للطفل بكميات معقولة يساعد على تهدئة تقلصات الأمعاء التي يعاني منها حديثي الولادة، ويساعد في علاج بعض المشكلات الهضمية والتنفسية، كما أنه يعمل كطارد للغازات.

 

علاج مشكلات الدورة الشهرية

 

 

بما أن لليانسون تأثير مشابهًا لهرمون الإستروجين في الجسم فقد يكون مفيدًا في علاج آلام الدورة الشهرية، والتخفيف من أعراضها، ومن التقلصات والانقباضات الناتجة عنها ومن الهبات الحرارية بعد انقطاع الطمث.

 

مفيدًا للرضاعة الطبيعية

 

قد يوصي بعض الأطباء بتناول اليانسون كوسيلة لزيادة إدرار حليب الثدي عند المرضعات، كما أنه يساعد على الاسترخاء لدى المرضعة مما قد يعزز من عملية الرضاعة الطبيعية.

 

فوائد أخرى

 

 

من فوائد اليانسون الأخرى قدرته على قتل بعض أنواع الحشرات، مثل: القمل، وذلك بمجرد تطبيقه على فروة الرأس. والتخفيف من بعض المشكلات الجلدية، مثل: الصدفية والجرب. إدرار للبول. زيادة الرغبة الجنسية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
مشروب طبيعي يحارب الاكتئاب واضطرابات النوم ويعزز الرغبة الجنسية..وله فوائد كثيرة (تعرف عليه) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مشروب طبيعي يحارب الاكتئاب واضطرابات النوم ويعزز الرغبة الجنسية..وله فوائد كثيرة (تعرف عليه)، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مشروب طبيعي يحارب الاكتئاب واضطرابات النوم ويعزز الرغبة الجنسية..وله فوائد كثيرة (تعرف عليه).