الارشيف / منوع

السعودية.. فريق الإسعاف ينقذ معتمرا في الحرم النبوي توقف قلبه 10 دقائق

اخبار من اليمن تمكن فريق الإنقاذ والتدخل السريع في منطقة المدينة المنورة بداخل ساحات الحرم النبوي من إنقاذ حياة معتمر باكستاني توقف قلبه لأكثر من 10 دقائق، وفق وكالة الأنباء السعوية "واس".

 

اقراء ايضاً :


تنبيه إلى متابعينا الكرام !
موقعنا يتعرض لهجوم كبير! نطلب منكم متابعتنا في التلغرام وتفعيل خاصية التنبيهات على موقعنا لتصلكم آخر الأخبار ولتكونوا في صورة ما يحدث في العالم.
تابعونا في التلغرام
تابعونا عبر نبض

الرئيسية
أخبار العالم العربي
السعودية.. فريق الإسعاف ينقذ معتمرا في الحرم النبوي توقف قلبه 10 دقائق
02.03.2023 | 17:32 GMT
السعودية.. فريق الإسعاف ينقذ معتمرا في الحرم النبوي توقف قلبه 10 دقائق
AFP
تمكن فريق الإنقاذ والتدخل السريع في منطقة المدينة المنورة بداخل ساحات الحرم النبوي من إنقاذ حياة معتمر باكستاني توقف قلبه لأكثر من 10 دقائق، وفق وكالة الأنباء السعوية "واس".

وأفاد التجمع الصحي في المدينة المنورة بأن الفرق الطبية تلقت بلاغا عاجلا لمباشرة حالة سبعيني يعاني من مشاكل صحية وفقدان للوعي بداخل ساحات الحرم النبوي حيث تم على الفور تقديم الخدمة الإسعافية وتشخيص الحالة بتوقف قلبي وتنفسي.

وبين الفريق الطبي أنه تم البدء بعمليات الإنعاش القلبي الرئوي (CPR) عند الساعة 11:20 صباحا وفق البروتوكول المتبع لهذه الحالات والصدمات الكهربائية، في محاولات لاستعادته النبض والأوكسجين استمرت لأكثر من 10 دقائق حتى استعادها ومن ثم نقله إلى مركز الصافية لإكمال الخطة العلاجية وإعطائه الأدوية اللازمة حتى استقرت الحالة ومغادرتها المركز.

جدير بالذكر أن مركز الصافية للرعاية العاجلة استقبل 7 حالات توقف قلب و48 حالة تنفسية حرجة، و 8 حالات جلطات قلبية في ساحات المسجد النبوي الشريف منذ بداية العام الميلادي الجاري.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
السعودية.. فريق الإسعاف ينقذ معتمرا في الحرم النبوي توقف قلبه 10 دقائق ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعودية.. فريق الإسعاف ينقذ معتمرا في الحرم النبوي توقف قلبه 10 دقائق، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعودية.. فريق الإسعاف ينقذ معتمرا في الحرم النبوي توقف قلبه 10 دقائق.