الارشيف / منوع

خطوة بسيطة أفعلها عند تناول الطعام لتشعر بالشبع أسرع

اخبار من اليمن نشعر أحيانا بالجوع بالرغم من إنهاء وجبتنا.. ولكن وجدت دراسة جديدة أجراها باحثون صينيون من جامعة شنشي نورمال في شيان، أن تقطيع الطعام وتقسيمه إلى قطع صغيرة في الطبق الخاص بك قد يجعلك تنتاول كميات أقل من الطعام.

 

اقراء ايضاً :

تناول الطعام بهذه الطريقة يساعدك على خسارة الوزن
 

وتابع الباحثون المشرفون على الدراسة،  أن تقطيع الطعام إلى قطع صغيرة ونشرها في طبقك سوف يساعدك على تناول كميات أقل من الطعام وربما فقدان الوزن . 

 

وأوضح الباحثون، أن الشعور بأنك تناولت كميات صغيرة ولكن كثيرة قد يعطيك شعور أكبر بالامتلاء، بالإضافة إلى يجعلك تتناول كميات أقل من الطعام، وفقا لما نشر في صحيفى “ديلي ميل” البريطانية .

 

وتم اختبار هذه النظرية على بضع عشرات من المتطوعين، وكشفت النتائج أن معظم المشاركين والذين تم تقسيم الأطعمة لهم كانوا مقتنعين بأنهم كانوا تناولوا كميات كبيرة، إلا أنهم تناولوا كميات أقل مما قام الباحثون بتحديدها لهم.

 

وأكد الباحثون، إن النتائج التي توصلوا إليها قد تقدم خطوة فعالة في الحد من الإفراط في تناول الطعام، والحد من زيادة الوزن والإصابة بالسمنة، والأمراض المترتبة عليها.

وقال الدكتور تشارلز سبينس المشرف على الدراسة بجامعة أكسفورد، إلى أن تقسيم الطعام لكميات صغيرة قد ساهم بشكل كبير في تناول كميات أقل من الطعام .

ويتسبب زيادة الوزن من خطر الإصابة بأمراض خطيرة ومهددة للحياة ، مثل : مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب وبعض أنواع السرطان والسكتات الدماغية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
خطوة بسيطة أفعلها عند تناول الطعام لتشعر بالشبع أسرع ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر خطوة بسيطة أفعلها عند تناول الطعام لتشعر بالشبع أسرع، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى خطوة بسيطة أفعلها عند تناول الطعام لتشعر بالشبع أسرع.