الارشيف / منوع

السعودية تصدر عقوبات صارمة اذا فعلت الزوجة مع زوجها هذا الأمر.. وتعفيه من الإنفاق عليها

اخبار من اليمن وافق مجلس الوزراء السعودي على نظام الأحوال الشخصية الجديد، والذي ينص على تعديلات حيث قام بإضافة موادًا جديدة تتعلق بـالطلاق والنفقة وحقوق الزوجين لا يكون الا في حالات محددة جمعناها لكم فتابعوا معنا بقية المقال لمعرفتها.

الحالات التي نص عليها القانون بعدم السماح الطلاق فيها:١- طلاق غير العاقل أو غير المختار.۲- طلاق من زال عقله اختیار ولو بمحرم۳- طلاق من اشتد غضبه حتی حال بينه وبين تحكمه في ألفاظ.

اقراء ايضاً :

إذا كانت الزوجة في حال حیض، أو نفاس ، أو طهر جامعها زوجها فيه. المادة الثانية والثمانون

 

١- يقع الطلاق المعلق على فعل شيء، إلا إذا كان التعليق بنية الحث أو المنع أو التصديق أو التكذيب، ولم يقترن بالتعليق قصد إيقاع الطلاق.

 

۲-لا يقع الطلاق بالحنث بيمين الطلاق أو الحرام إلا إذا قصد به الطلاق.

 

 لا يقبل قول الزوج في الرجوع عن الوكالة الموثقة بعد إيقاع الطلاق من الوكيل إلا إذا وثق الزوج رجوعه قبل وقوع الطلاق.

 

المادة السادسة والخمسون

1- لا نفقة للمعتدة من الوفاة إلا إذا كانت حاملا فتجب نفقتها في مال الحمل حتى تضع حملها، فإن لم يكن له مال وجبت النفقة علی وارث الحمل.

 

٢- يحق للمعتدة من الوفاة السكني في بيت الزوجية مدة العدة.

المادة السابعة والخمسون يسقط حق الزوجة في النفقة إذا منعت نفسها من الزوج، أو امتنعت عن الانتقال إلى بيت الزوجية أو المبيت فيه أو السفر مع الزوج، من دون عذر مشروع.

 

المادة الثامنة والخمسون

تسكن الزوجة مع زوجها في مسكن الزوجية المناسب ، إلا إذا اشترطت في عقد الزواج خلاف ذلك. المادة التاسعة والخمسون ١- ليس لأي من الزوجين أن يسكن معهما أحدا في بيت الزوجية الذي يملكه الزوج أو استأجره أو وفره ، ويستثنى من ذلك: أ- والدة الزوج وأولاده من غيرها، ما لم يلحق الزوجة ضرر أو تشترط منزلا منفردة.

 

ب- إذا رضي الطرف الآخر بذلك صراحة أو ضمنا، ويحق له العدول متى لحقه ضرر من ذلك. ۲- إذا كان بيت الزوجية ملكا للزوجة أو استأجرته أو وفرته، فيحق للزوجة أن تسكن معهما والديها وأولادها من غيره. 3- إذا اشترك الزوجان في ملكية بيت الزوجية أو استئجاره أو توفيره، فليس لأي منهما أن يسكن معهما أحدًا إلا برضى الطرف الآخر.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
السعودية تصدر عقوبات صارمة اذا فعلت الزوجة مع زوجها هذا الأمر.. وتعفيه من الإنفاق عليها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعودية تصدر عقوبات صارمة اذا فعلت الزوجة مع زوجها هذا الأمر.. وتعفيه من الإنفاق عليها، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعودية تصدر عقوبات صارمة اذا فعلت الزوجة مع زوجها هذا الأمر.. وتعفيه من الإنفاق عليها.