الارشيف / منوع

الكعبة الجديدة بالسعودية تثير ضجة .. ومدير مكتب ولي العهد يخرج عن صمته

اخبار من اليمن انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي، في السعودية، مقطع فيديو ترويجي لـ”مكعب الرياض”، الذي أعلن عنه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أمس الخميس.

ولاقى الفيديو تفاعلا كبيرا بين النشطاء، وانقسمت الأراء بين من اعتبر ان المشروع يحاكي شكل الكعبة المشرفة من حيث التصميم، وبين من دعم الفكرة، موجهين انتقادات لاذعة لمن يروج لفكرة تشبيهه بالكعبة.

اقراء ايضاً :

 

وبدوره نشر مدير المكتب الخاص لولي العهد السعودي، توضيحا لفكرة هذا المشروع، عبر صفحته على “تويتر”، قال فيه ان تصميم المكعب، سيتجاوز مساحته 19 كيلومتر مربع، ويحمل مزايا فريدة الأولى من نوعها، وسيكون أحد أكبر المعالم على مستوى العالم، حيث يصل ارتفاعه إلى 400 متر، وعرض 400 متر، وطول 400 متر، وتحتمل طاقته الاستيعابية مئات الآلاف. وسيوفر المشروع 104 آلاف وحدة سكنية و9 آلاف وحدة ضيافة، بالإضافة إلى مساحات تجارية ومساحات مكتبية، ومرافق الترفيه، والمرافق المجتمعية، بمساحات واسعة، ويبعد عن المطار الدولي 20 دقيقة بالسيارة تقريبا. وسيقدم المشروع تجربة فريدة للعيش والعمل والترفيه في محيط لا تتجاوز مدة قطعه 15 دقيقة سيرا على الأقدام، وذلك لتوفر وسائل نقل داخلية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
الكعبة الجديدة بالسعودية تثير ضجة .. ومدير مكتب ولي العهد يخرج عن صمته ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الكعبة الجديدة بالسعودية تثير ضجة .. ومدير مكتب ولي العهد يخرج عن صمته، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الكعبة الجديدة بالسعودية تثير ضجة .. ومدير مكتب ولي العهد يخرج عن صمته.