الارشيف / منوع

بأمر ملكي: لإستلام حصة الفرد من معونة رمضان هذا العام 1444 يلزم توافر هذا الشرط لهذه الفئات

اخبار من اليمن تمنح الحكومة السعودية لمواطنيها الكثير من المساعدات والتي من ضمنها معونة رمضان 1444، والتي تستهدف فئات معينة فقط من المواطنين حيث تساعد في تلبية الاحتياجات الأساسية من مأكل ومشرب وملبس؛ تحديدًا وأن الفئات الفقيرة أو التي لا يكفيها دخلها الشهري لا تجد ما تحتاج إليه من طعام وكساء في هذه الأيام المباركة، لذا مدت المملكة العربية يد العون لهذه الفئة، حيث أشار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بان الهدف الاسمي من إنشاء المشاريع وتوزيع المساعدات وغيرها من التطورات التي تقوم بها المملكة؛ يكمن في تعظيم المواطن السعودي.

 

اقراء ايضاً :

شرط استلام معونة رمضان 1444

أوضحت وزارة الموارد البشرية بأن هناك شرط أساسي من أجل استلام معونة رمضان 1444، , وقد قامت بالإعلان عن هذا الأمر في صورة تنبيه مشيرةً بأن هذه الفئات لن تحصل على مكرمة رمضان الملكية حال تم التصريح عن نزولها من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وهذه الفئات هي التي تقوم بسحب الطلبات بسبب تأخر دراسة الأهليات، ونبهت بأنه في حال تم الإعلان عنها فلن يتمكن المستحق من الحصول عليها مهما قام بتقديم اعتراضات أو شكوي مالية.

ما الفئات المستحقة مكرمة رمضان 1444؟

وبعد التعرف على شرط الحصول على معونة رمضان 1444، فلقد قامت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتذكير بشأن الفئات المستحقة لمكرمة رمضان حال تم الإعلان عنها من قبل الملك سلمان:

 

 

الأفراد العاجزة عن العمل مهما كانت نوع العجز كلي أو جزئي على شرط أن يمنعه هذا العجز من أداء وظائفه وكسب رزقه.

معونة رمضان يتم صرفها على الأطفال اليتامى الذين فقدوا آبائهم.

تصرف كذلك للمرأة الأرملة التي توفي زوجها وأيضًا للمطلقة التي انفصلت عن زوجها.

كما يتم صرف المعونة الرمضانية للمرأة المهجورة.

تصرف المكرمة الملكية للأفراد من كبار السن الذين أصبحوا غير قادرين على أداء وظيفتهم.

متاح صرف المكرمة للتابعين للفرد الأسير سواء مدمن أو ارتكب أيمن الجرائم.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
بأمر ملكي: لإستلام حصة الفرد من معونة رمضان هذا العام 1444 يلزم توافر هذا الشرط لهذه الفئات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بأمر ملكي: لإستلام حصة الفرد من معونة رمضان هذا العام 1444 يلزم توافر هذا الشرط لهذه الفئات، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بأمر ملكي: لإستلام حصة الفرد من معونة رمضان هذا العام 1444 يلزم توافر هذا الشرط لهذه الفئات.