الارشيف / منوع

مفاجأة تسر جميع المقيمين بعد إتاحة هذه الخدمة بدون اللجوء الى الكفيل

اخبار من اليمن قامت المملكة العربية السعودية بالتعديل على قانون العمل بما يتناسب مع الأوضاع المختلفة لكل الفئات وخاصة العمالة الأجنبية ومن بين أهم البنود التي تم تعديلها هو بند الكفالة والذي كان يسبب العديد من المشاكل للعامل الوافد وأصبح بإمكان العامل الأجنبي نقل كفالته بدون موافقة الكفيل وفقاً لعدة شروط جائت في قانون العمل السعودي ومن خلال هذا المقال، سنستعرض لكم شروط وطريقة ورسوم نقل الكفالة بالخطوات التفصيلية. أولاً/ إليكم شروط نقل كفالة العامل هنالك عدة حالات تمكن العمال من نقل كفالته دون موافقة الكفيل وهي كالآتي :- 

ذا لم يحصل العامل على راتبه الشهري لأكثر من 3 شهور. تعنت الكفيل وعدم القيام بتجديد الإقامة للعامل. أن يكون الكفيل لم يقم بإصدار رخصة عمل.

أن يكون وضع الكفيل في المنطقة الحمراء وفي هذه الحالة يتم نقل كفالة المقيم دون الرجوع إلى الكفيل. تعرض المقيم للاعتداء سواء اللفظي أو الجسدي من قبل الكفيل. والان إليكم خطوات نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل النظام الجديد :- أولاً قم بالدخول على موقع وزارة العمل السعودية " ثم الولوج على قائمة الخدمات الإلكترونية.

وبعد ذلك قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور وأيضاً كتابة رمز التحقق المرئي.انقر على كلمة دخول. ستظهر لك قائمة منسدلة قم بتعبئة المعلومات الآتية : -اسم المؤسسة. -عنوان الكفيل المراد نقل الكفالة الجديدة عليه. ثم اضغط على خدمة عامل وافد ضمن قائمة الخدمات الإلكترونية. إدخال البيانات الشخصية: رقم الإقامة اسم الكفيل التابع له. سوف يتم إرسال رسالة على الجوال تتضمن قبول الطلب. والان إليكم رسوم نقل الكفالة :- يتحمل صاحب العمل الجديد رسوم نقل الكفالة، إذا كان عامل منزلي فإن الرسوم تبدأ من 2000 ريال سعودي حتى 4000 ريال سعودي. 

 

أما المرة الثانية يسدد 4000 ريال سعودي. وإذا كان للمرة الثالثة فإنه يسدد 6000 ريال سعودي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي جهينة يمن
مفاجأة تسر جميع المقيمين بعد إتاحة هذه الخدمة بدون اللجوء الى الكفيل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مفاجأة تسر جميع المقيمين بعد إتاحة هذه الخدمة بدون اللجوء الى الكفيل، من مصدره الاساسي موقع جهينة يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مفاجأة تسر جميع المقيمين بعد إتاحة هذه الخدمة بدون اللجوء الى الكفيل.

قد تقرأ أيضا