الارشيف / منوع

جواز السفر السعودي يواصل مزاحمة أقوى جوازات العالم ..

اخبار من اليمن أصدرت شركة الاستشارات العالمية للمواطنة والإقامة، “هينلي وشركاؤه”، قائمة تكشف عن أقوى وأضعف جوازات السفر لعام 2023. وحسب الشركة، تشاركت اليابان وسنغافورة المرتبة الأولى بـ 193 دون دون تأشيرة دخول VISA، تلتها في المرتبة الثانية كوريا الجنوبية بإمكانية الوصول إلى 192 وجهة.

أما المرتبة الثالثة فتشاركتها كل من ألمانيا وإسبانيا بـ191 وجهة، وفنلندا وإيطاليا ولوكسمبورغ في المرتبة الرابعة (190 وجهة)، النمسا والدنمارك وهولندا والسويد في المرتبة الخامسة (189 وجهة)، فرنسا وأيرلندا والبرتغال والمملكة المتحدة في المرتبة السادسة (188 وجهة). أما في المرتبة السابعة فأتت كل من الجمهورية التشيكية ونيوزيلندا والنرويج وسويسرا والولايات المتحدة (187 وجهة)، وفي المرتبة الثامنة أستراليا وكندا واليونان ومالطا (186 وجهة)، في المرتبة التاسعة أتت المجر وبولندا (185 وجهة)، وفي المرتبة العاشرة ليتوانيا وسلوفاكيا (184 وجهة). ويحتل جواز سفر السعودية حاليًا المرتبة 68 وفقًا لمؤشر جايد للاستشارات Guide Consultants لترتيب جوازات السفر. يتيح جواز سفر السعودية لحامليه إمكانية السفر بدون تأشيرة إلى 77 وجهة سفر حول العالم، مما يمنحه درجة تنقل متوسطة إجمالًا.

اقراء ايضاً :

ويتمتع حاملو جواز السفر السعودي بإمكانية السفر بدون تأشيرة أو الحصول على تأشيرة عند الوصول إلى دول عديدة منها ماليزيا وكوريا الجنوبية وتايلاند والإمارات العربية المتحدة، ومع ذلك سيحتاج حاملو جواز السفر السعودي إلى تأشيرة مسبقة للسفر إلى حوالي152 وجهة سفر حول العالم من بينها الولايات المتحدة وجميع دول الاتحاد الأوروبي. وفيما يخص البلدان التي احتلت المراتب العشرة الأولى بأضعف جوازات السفر فهي: أفغانستان (27 وجهة) العراق (29 وجهة) سوريا (30 وجهة) باكستان (32 وجهة) اليمن (34 وجهة) الصومال (35 وجهة) النيبال (37 وجهة) فلسطين (38 وجهة) كوريا الشمالية وليبيا وبنغلادش (40 وجهة) سريلانكا ولبنان وكوسوفو (41 وجهة)

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
جواز السفر السعودي يواصل مزاحمة أقوى جوازات العالم .. ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر جواز السفر السعودي يواصل مزاحمة أقوى جوازات العالم ..، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى جواز السفر السعودي يواصل مزاحمة أقوى جوازات العالم ...