الارشيف / منوع

هل سيكون غذا 23 الخميس هو اول ايام رمضان السعودية تعلن عن الموعد بشكل رسمي

اخبار من اليمن أكد خبير الفلك والأرصاد الجوية، السعودي خالد الزعاق، اليوم الإثنين، خلال فقرته التي تبث على قناة العربية، أن شهر رمضان المبارك لهذا العام سيبدأ يوم الخميس القادم، مشيرًا إلى أنه سينتهي في يوم خميس أيضًا، ما يعني أن عيد الفطر المبارك لهذا العام سيكون في يوم جمعة. 

وأوضح الخبير الزعاق: " أن الهلال لا يُرى بالعين المجردة إلا حال ولادة القمر قبل مغيب الشمس ويمكث بعد مغيبها، وشروطه أن يخرج من حيز الغبار والأتربة مع صفاء الأجواء".

اقراء ايضاً :

 

وتابع: " أن القمر يسير خلف الشمس منذ بدء شهر شعبان متجها من الغرب إلى الشرق محاولًا أن يدرك الشمس وسيدركها تمام الساعة الثامنة و22 دقيقة من مساء يوم الثلاثاء، حيث سيغرب قبل مغيب الشمس ولن يولد بعد ذلك".

 

وأختتم الزعاق بقوله: " أنه بعد مغيب شمس الأربعاء سيمكث القمر 40 دقيقة، وعلى ذلك تكتمل عدة شهر شعبان 30 يومًا ويكون الخميس أول أيام شهر رمضان الفضيل".

 

يشار إلى أن شهر رمضان المبارك يحل على المملكة هذه المرة في موسم أمطار، حيث تعيش مناطق السعودية أمطارًا من متوسطة إلى غزيرة خلال فترات متقطعة من الأيام الماضية، جعلها الله أمطار خير 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
هل سيكون غذا 23 الخميس هو اول ايام رمضان السعودية تعلن عن الموعد بشكل رسمي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر هل سيكون غذا 23 الخميس هو اول ايام رمضان السعودية تعلن عن الموعد بشكل رسمي، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى هل سيكون غذا 23 الخميس هو اول ايام رمضان السعودية تعلن عن الموعد بشكل رسمي.