الارشيف / منوع

روشتة رمضان لمرضى السكري.. تناول التمر والشوربة ثم صل المغرب

اخبار من اليمن مع دخول أيام شهر رمضان المبارك وقيام المسلمين في مختلف أنحاء العالم بالصيام، يبحث الكثير من مرضى السكري عن بعض النصائح التي يستطيعون من خلالها صيام الشهر الكريم دون تعرضهم لأية أضرار صحية أو مخاطر على صحتهم العامة.

ولذا قدم الدكتور عاطف بسيوني استشاري السكر ورئيس قسم السكر والغدد الصماء في معهد أمراض السكر، بعض النصائح لمرضى السكري حتى يستطيعوا صيام رمضان بشكل آمن، وذلك عبر لقاء له في برنامج “التاسعة” الذي عرضته القناة الأولى للتلفزيون المصري.

نصائح لمرضى السكري

وذكر “بسيوني” أن من أهم ما ينبغي على مرضى السكر القيام به هو تعديل مواعيد أخذ دواء السكر، بالإضافة إلى أهمية الحرص على تناول الإفطار عند أذان المغرب، وقد نصح أيضا بتناول أي شئ فيه كمية من الجلوكوز، مثل التمر، مشيرًا إلى أن تناول تمرة أو اثنتين أو ثلاثًا اقتداء بالسنة النبوية هو من الأشياء الصحية الجيدة.

تناول الشوربة وصلاة المغرب من الأمور الصحية

ومن الأمور الصحية لمرضى السكري حسب “بسيوني” هو تناول كمية قليلة من الشوربة عقب الإفطار مباشرة لتهيئة الجسم، بعدها يريح جسمه قليلًا كأن يذهب فيؤدي صلاة المغرب، ويعود لتناول وجبة الإفطار بالكامل، ويجب أن تحتوي تلك الوجبة على مشويات وبروتينات، ولكن كمية تلك النشويات تختلف من مريض إلى آخر، بحسب الوزن والحالة الصحية.

الخبز المدعم من أهم الأطعمة الصحية

وقدم استشاري السكر والغدد الصماء، إلى مرضى السكري نصيحة بأهمية تناول الرغيف المدعم، بدلًا من الأنواع الأخرى من الخبز، وهو الخبز الذي يسمى في مصر باسم “العيش البلدي” موضحًا أن ذلك النوع هو من أحسن أنواع الخبز بالنسبة لمرضى السكري من ناحية حجمه وتركيبته، وغير ذلك يمكن للمريض أن يتناول 9 ملاعق أرز أو معكرونة أو 4 صوابه محشي فلفل بدل رغيف الخبز.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي جهينة يمن
روشتة رمضان لمرضى السكري.. تناول التمر والشوربة ثم صل المغرب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر روشتة رمضان لمرضى السكري.. تناول التمر والشوربة ثم صل المغرب، من مصدره الاساسي موقع جهينة يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى روشتة رمضان لمرضى السكري.. تناول التمر والشوربة ثم صل المغرب.

قد تقرأ أيضا