الارشيف / منوع

بعد انضمام السعودية إلى منظمة شنغهاي للتعاون.. بماذا يفكر محمد بن سلمان؟

  • 1/2
  • 2/2

اخبار من اليمن أعلن مجلس الوزراء السعودي أمس الأربعاء، برئاسة الأمير محمد بن سلمان، عن موافقة المجلس على انضمام السعودية إلى منظمة شنغهاي للتعاون، فما هي هذه المنظمة وماذا يعنيه هذا القرار؟.

ما هي منظمة شنغهاي للتعاون؟

أعلنت السعودية عن موافقتها على منحها مذكرة شريك الحوار في منظمة شنغهاي للتعاون، على أن يتم منح المملكة العضوية في الفترة القادمة.

ومنظمة شنغهاي هي اتحاد أمني وسياسي، يضم دول كبرى مثل الصين وروسيا والهند.

تأسست منظمة شنغهاي في عام 2001 وكانت تضم دول الاتحاد السوفيتي وروسيا والصين.

توسعت المنظمة بعد ذلك وضمت باكستان والهند وتسعى إلى ضم عدد من الدول الفاعلة في الشرق الأوسط.

ماذا يريد بن سلمان من منظمة شنغهاي؟

تتفق أو تختلف مع محمد بن سلمان، لكن يجب أن تعجب بالخطوات السياسية التي يقوم بها، وبعدما علمنا الهدف الأساسي من منظمة شنغهاي للتعاون؛ بالتأكيد نحن الآن بدأنا نقرأ ما يريده بن سلمان منها.

محمد بن سلمان يبحث عن التحرر والبعد عن الوصاية التي تحاول أمريكا فرضها على المملكة، بأن يدخل في مجموعة شراكات متنوعة، تجعل المملكة كيان لا يتبع دولة بعينها، وهو تفكير جيد للغاية.

الهدف الأساسي لمنظمة شنغهاي هو التصدي لهيمنة الغرب على قرارات منطقة الشرق الأوسط والعالم.

يذكر أن انضمام السعودية إلى المنظمة تم مناقشته أثناء زيارة الرئيس الصيني إلى المملكة، وإعلان انضمام السعودية إلى منظمة شنغهاي سبقه إعلان زيادة استثمارات المملكة في الصين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي جهينة يمن
بعد انضمام السعودية إلى منظمة شنغهاي للتعاون.. بماذا يفكر محمد بن سلمان؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد انضمام السعودية إلى منظمة شنغهاي للتعاون.. بماذا يفكر محمد بن سلمان؟، من مصدره الاساسي موقع جهينة يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد انضمام السعودية إلى منظمة شنغهاي للتعاون.. بماذا يفكر محمد بن سلمان؟.

قد تقرأ أيضا