الارشيف / علوم وتكنولوجيا

"إل جي" تطرح شاشات تلفزيون قابلة للطي خلال 2019

اخبار من اليمن كشف موقع تكنولوجي أن شركة "إل جي" تعتزم طرح شاشات تلفزيون قابلة للطي في المتاجر خلال 2019.

ونقل موقع "بي جي آر"، المعني بالأخبار التقنية، عن مصدر رفض ذكر اسمه، قوله: "تنكمش شاشة التلفزيون ذات الـ65 بوصة تلقائيا بضغطة زر، تماما مثل إغلاق باب المرأب".

وأضاف أن "شاشة التلفزيون الجديد من نوع الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء أو المعروفة بشاشات OLED التي تعرض صورا أكثر تموجا، ويمكن طيها بسهولة أكثر من شاشات LCD التقليدية".

وكشفت الشركة الكورية، يناير/كانون الثاني الماضي، عن مجموعة من شاشات التلفزيون OLED التي يمكن طيها مثل الملصقات، لكنها كانت مجرد فكرة، ومن المقرر إطلاقها تجاريا خلال الفترة المقبلة.

وفيما يتعلق بتكلفة التلفزيون الجديد، لم تعلن أي معلومات حتى الآن، لكن من المعروف أن التلفزيونات المزودة بشاشات OLED تكون أغلى سعرا من نظيراتها LCD.

ومن المتوقع ارتفاع مبيعات التلفزيونات المزودة بشاشات OLED بنسبة 70% العام المقبل، ما يعادل 4 ملايين وحدة مقارنة بـ2.35 مليون عام 2018.

وبصفة عامة، شكلت مبيعات التلفزيونات المزودة بشاشات OLED نحو 1.1% من مبيعات السوق هذا العام.

وفي السياق ذاته، أشار الموقع إلى قرب إطلاق "إل جي" هاتفا جديدا يعمل بالجيل الخامس في الولايات المتحدة، ومن المتوقع الكشف عنه خلال فبراير/شباط المقبل.

وحسب "بي جي آر"، ليست لدى الشركة الكورية أي خطط لطرح هواتف ذكية قابلة للطي العام المقبل، في الوقت الذي كشفت فيه سامسونج عن طرح أول هاتف قابل للطي العام المقبل، وتبلغ قيمته نحو ألفي دولار.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
"إل جي" تطرح شاشات تلفزيون قابلة للطي خلال 2019 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "إل جي" تطرح شاشات تلفزيون قابلة للطي خلال 2019، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "إل جي" تطرح شاشات تلفزيون قابلة للطي خلال 2019.