الارشيف / اخبار اليمن

الهلال  الاحمر التركي يقدم 500 سلة غذائية إلى نازحي الحديدة بلحج

اخبار من اليمن برعاية اللواء التركي ...

الهلال  الاحمر التركي يقدم 500 سلة غذائية إلى نازحي الحديدة بلحج

2018/12/21م الساعة 09:07 PM (الأمناء نت / عبدالقوي العزيبي)

دشن صباح اليوم الجمعة اللواء الركن احمد عبدالله علي التركي محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي قائد اللواء17 مشاه  ، وبمعية قيادة الهلال الاحمر التركي توزيع مساعدات  غذائية لعدد 500 سلة غذائية إلى نازحي الحديدة بمخيم  الرباط  مديرية تبن بلحج  ، خلال عملية  التدشين تفقد مدير الهلال الاحمر التركي والوفد المرافق له الأسر النازحة لاطلاع على الوضع الإنساني داخل المخيم وسماع ابرز الاحتياج .
وثمن محافظ لحج الجهود والاعمال الإنسانية من قبل قيادة وشعب دولة تركيا  ، مشيداً بتدخل الهلال التركي لأول مرة بمديرية تبن بلحج  ، وتقديم المساعدات للأسرة النازحة بمخيم الرباط  ، موضحاً عن قيام المحافظة باحتضان العديد من الأسر النازحة من مناطق النزاع المسلح  بداخل المخيمات والتي وصل عددها في تبن إلى اكثر من 5 مخيمات بالاضافة إلى مخيمات اخرى في  بعض مديريات لحج  ، وايضاً وجود أسر نازحة قامت بعملية الاستئجار والسكن  واخرى متواجد عند الأسر المستضيفة .
ومن باب إنساني اخلاقي كرر المحافظ الدعوة إلى جميع المنظمات بالتدخل وتقديم الدعم المختلف إلى الأسر النازحة  ، والتي  هي في نزوح يومي الى داخل محافظة لحج  ، ومعظمها من الأسر الفقيرة والمهمشين  وفي وضع انساني قاسي يتطلب من الجميع سرعة التدخل وتقديم المساعدات المختلفة  ، وخصوصاًً ونحن في فصل الشتاء ومايترتب عنه من انتشار الأمراض  ،  اضف الى الارتفاع في اسعار المواد الغذائية والعديد من متطلبات الحياة اليومية  ، وخصوصاً  وغالبية افراد الأسر النازحة من الاطفال والنساء وكبار السن .
محافظ لحج  قدم مصفوفة احتياج المحافظة من مشاريع ذات الاحتياجات الاولية بلحج  ومن ابرزها بقطاع المياه والتعليم والصحة والكهرباء والطرقات والاغاثة إلى الوفد التركي ، ومن جانبة قدم مدير الهلال الأحمر التركي وعداً للمحافظ بنقل جميع الاحتياجات إلى الحكومة التركية ممثلاً بسياد رئيس الدولة .

في ختام التدشين عبر محافظ لحج عن شكره وتقديره إلى الحكومة التركية وقيادة الهلال نظير جهودهم  الإنسانية  النبيلة والنزول المباشر من قبل الهلال التركي  ، وتقديم الدعم التنموي والإغاثي للنازحين .

شارك عملية  التدشين مدير الوحدة التنفيذية بمحافظة لحج عمر الصماتي ، ومدير الوحدة التنفيذية بمحافظة الحديدة عادل مكرشب  ، وجمال بلفقية مدير اللجنة العليا للإغاثة ، ومحمد اليافعي مدير مؤسسة الشوكاني ، واخرين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
الهلال  الاحمر التركي يقدم 500 سلة غذائية إلى نازحي الحديدة بلحج ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الهلال  الاحمر التركي يقدم 500 سلة غذائية إلى نازحي الحديدة بلحج، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الهلال  الاحمر التركي يقدم 500 سلة غذائية إلى نازحي الحديدة بلحج.