دارسة تشير إلى وجود علاقة بين المكملات الغذائية ومخاطر الإصابة بسرطان الرئة

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشفت دراسة علمية أجراها فريق من الباحثين الأمريكيين في جامعة نيويورك بالتعاون مع زملائهم في تايوان عن وجود علاقة بين المكملات الغذائية ومخاطر الإصابة بسرطان الرئة، وذلك عقب تتبع مجموعة من 118 مشاركا تتراوح أعمارهم ما بين 50 و76 عاما، بينهم 808 مرضي بسرطان الرئة تناولوا يوميا جرعات من فيتامينات (ب - 6) و(ب - 12) لمدة 10 سنوات.

وأثبتت التحاليل، التي أجريت، أن تناول السيدات لفيتامين (ب - 6) و(ب - 9) و(ب - 12) لم يكن مرتبطا بسرطان الرئة، بينما وجدت علاقة لدى الرجال الذين تناولوا هذه المكملات الغذائية دون استشارة طبية، حيث جعلهم أكثر عرضة للإصابة بسرطان الرئة بنسب تراوحت بين 30 و40%.

ولوحظ ارتفاع هذه النسب إلى الضعفين بين الرجال الذين تناولوا أكثر من 20 ملليجرام في اليوم من فيتامين (ب - 6) وأكثر من 55 ملليجرام من فيتامين (ب - 12) خلال العشر سنوات التي سبقت نتائج الدراسة، خاصة بين المدخنين.

دارسة تشير إلى وجود علاقة بين المكملات الغذائية ومخاطر الإصابة بسرطان الرئة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دارسة تشير إلى وجود علاقة بين المكملات الغذائية ومخاطر الإصابة بسرطان الرئة، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دارسة تشير إلى وجود علاقة بين المكملات الغذائية ومخاطر الإصابة بسرطان الرئة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق