الارشيف / اخبار اليمن

كفاين يكشف عن تقدم شركات استثمارية لتعليب الأسماك في الشحر

اخبار من اليمن قال وزير الثروة السمكية فهد سليم كفاين في ختام زيارته  لساحل حضرموت إلى ان هدف الزيارة تأتي ضمن أطلاق برنامج "التعافي للقطاع السمكي " بتوجيهات من رئيس الجمهورية واشراف دولة رئيس الوزراء ويشتمل على ثلاثة إتجاهات رئيسية "تعويض الصيادين  وتأهيل المنشاءات السمكية وتفعيل مراكز الانزال والاحصاء والتفتيش الرقابي " .

وأضاف في تصريح خاص إلى أن  قيادة الوزارة ننفذ هذه النزولات من أجل تفعيل البرنامج بشكل إيجابي متوافقا  مع سياسة الاجراءات المتخذة من الوزارة في ما يخص الرقابة والتفتيش والاحصاء السمكي على مستوى المحافظات الساحلية .

منوهاً انه تم عقد لقاءات موسعة مع الجهات ذات الاختصاص من كوادر القطاع السمكي العاملين في ادارات الرقابة والاحصاء والتفتيش والجودة في كل من المكلا والشحر كأكبر مدن حضرموت الساحل كمرحلة أولى , يأتي بعد ذلك  تنفيذ برنامج تدريبي متكامل لهذه الكوادر وبالتنسيق مع قيادة خفر السواحل في جوانب الرقابة والاحصاء والتفتيش .

ولفت إلى انه تم القيام بزيارة لقيادة خفر السواحل والالتقاء بالقيادة وضباط والافراد بهدف الاطلاع على الجاهزية فيما يخص الأمن البحري كنشاط متكامل مع وزارة الثروة السمكية لحماية السواحل اليمنية والاقليمية للحد من الممارسات غير امشروعة في عملية الاصطياد من قبل السفن الخارجية .  

وتطرق الوزير كفاين أن الزيارة لساحل حضرموت اثمرت بعقد العديد من اللقاءات مع مديري الشركات المصدرة والمنتجة لتعليب وتغليف الاسماك , وسيتم مع بداية العام افتتاح مصنع جديد بمدينة الشحر مضيفاً ان شركات كثيرة بصدد انشاء مصانع سمكية للتعليب والتغليف والانتاج تقدمت للوزارة لاجل الاستثمار وهذا ضمن اولوياتنا لتسهيل كافة الاجراءات الممكنة وفتح بأب الاستثمار والتشجيع للراغبين من داخل الوطن وخارجه .

مقدما شكره وتقديره  لقيادة دول  التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة على دعمهم المتواصل للقطاع السمكي وتوفير الآلات والمعدات البحرية  لقيادة خفر السواحل بحضرموت.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
كفاين يكشف عن تقدم شركات استثمارية لتعليب الأسماك في الشحر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر كفاين يكشف عن تقدم شركات استثمارية لتعليب الأسماك في الشحر، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى كفاين يكشف عن تقدم شركات استثمارية لتعليب الأسماك في الشحر.