الارشيف / اخبار اليمن

صحيفة إماراتية: المليشيا تسرق المساعدات على مرأى ومسمع من الأمم المتحدة

اخبار من اليمن قالت صحيفة "البيان" الإماراتية إن هناك مشهد عبثي جديد بطله ميليشيا الحوثي في اليمن، أزاح الستار عنه تقرير برنامج الأغذية العالمي، التابع للأم المتحدة، إذ كشف بجلاء إدمان ميليشيا الحوثي المرواغة، والمتاجرة بالمساعدات الغذائية للشعب اليمني.

وأضافت الصحيفة تحت عنوان "جرائم الحوثي تنكشف دوليا" أن هذا المشهد تزامن مع الضغط الدولي الفعال لإلزام هذه الميليشيا بتنفيذ بنود اتفاق السويد، ما يعري الميليشيات الإرهابية ويظهرها على حقيقتها، ويكشف مدى معاملتها السيئة للشعب اليمني الشقيق، الذي بلغ حد وصف المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة، المتواجدة على الأرض داخل اليمن، لسلوكها وأساليبها بأنها إجرامية وحذرتها من التمادي في هذا السلوك، وهو ما أكده معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية بقوله: "تقرير برنامج الأغذية العالمي يوثق متاجرة ميليشيا الحوثي الإيرانية بالمساعدات الغذائية للشعب اليمني، وأن الميليشيا في حربها ضد الدولة اليمنية والشعب اليمني استخدمت العنف والأطفال والألغام والغذاء".

وأكدت الصحيفة أن الميليشيات الحوثية الإيرانية استخدمت أبشع الوسائل، وذهبت تجند الأطفال، وتستخدم أساليب العنف وإرهاب اليمنيين، وذهبت تزرع الألغام بطريقة عشوائية في كل مكان في اليمن، وذهبت على مرأى ومسمع من لجان الأمم المتحدة تسرق المساعدات الإنسانية والغذاء الموجه للعائلات والأطفال، وهو ما أكده تصريح مدير برنامج الغذاء العالمي في اليمن، ديفيد بيزلي، الذي قال: "إن هذا السلوك يرقى إلى سرقة الطعام من أفواه الجياع، في الوقت الذي يموت فيه الأطفال في اليمن لأنهم لا يملكون ما يكفي من الطعام .. هذا أمر شنيع .. يجب أن يتوقف هذا السلوك الإجرامي على الفور" ..وقالت " وبعد هذا يتهمون الآخرين ويدعون أنهم يعملون من أجل الشعب اليمني".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
صحيفة إماراتية: المليشيا تسرق المساعدات على مرأى ومسمع من الأمم المتحدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صحيفة إماراتية: المليشيا تسرق المساعدات على مرأى ومسمع من الأمم المتحدة، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صحيفة إماراتية: المليشيا تسرق المساعدات على مرأى ومسمع من الأمم المتحدة.