الارشيف / اخبار اليمن

"#مركز_الملك_سلمـان" يرفع مستوى الوعي الصحي لمتطوعات المجتمع بالحديدة

اخبار من اليمن الحديدة/خاص:دشنت مؤسسة طيبة للتنمية يوم أمس الدورة التدريبية لتدريب وتأهيل عدد ٢٥ متطوعة من نازحات الحديدة في مخيمات الجشة وبني جابر بمديرية الخوخة بحضور مدير مكتب الصحة ومدير عام المديرية.

وتهدف الدورة التي تنضمها مؤسسة طيبة للتنمية بدعم وتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في المديرية إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي من خلال دور المتطوعات في التوعية بضرورة الوقاية من الأمراض والابئة الناقلة في المخيمات .

وخلال التدشن أشاد مدير الخوخة أ.محمد عبدالسلام ومعه مدير مكتب الصحة الدكتور عبدالله زهير بالدور الكبير الذي يوليه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بنازحي الحديدة في مديرية الخوخة
والذي يتمثل في المشاريع والبرامج التي ينفذها المركز بالشراكة مع مؤسسة طيبة للتنمية في ضل ما يمر به أبناء الحديدة من وضع غاية في الصعوبة نتيجة الحرب التي فرضتها ميليشيات الحوثي على المواطنين وتهجيرهم من منازلهم وتلغيمها،

من جهته أشار القائم بأعمال مدير مشروع العيادات الطبية التغذوية أ عبده ناصر إلى أن الدورة تهدف لتدريب وتأهيل ٢٥ متطوعة من نازحات الحديدة في مخيمات الجشة وبني جابر وان هذا الدوره هي الأولى من نوعها والتي استهدفت متطوعات من النازحين انفسهم وأنها ستسهم بشكل كبير في الحد من تفشي الأمراض والابئة خصوصا في فصل الشتاء الذي عادة ماتنتشر فيه الأمراض نتيجةً لانتشار البعوض الناقل وخاصة في المخيمات .

يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومؤسسة طيبة للتنمية يعملان وبصورة مستمرة ومنتظمة في تقديم الخدمات الصحية والمياه والإصحاح البيئي للنازحين في المخيمات .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
"#مركز_الملك_سلمـان" يرفع مستوى الوعي الصحي لمتطوعات المجتمع بالحديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "#مركز_الملك_سلمـان" يرفع مستوى الوعي الصحي لمتطوعات المجتمع بالحديدة، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "#مركز_الملك_سلمـان" يرفع مستوى الوعي الصحي لمتطوعات المجتمع بالحديدة.

قد تقرأ أيضا